IMLebanon

دياب: سنُمدّد الإقفال بهذه الحالة!

أشار رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب الى “اننا بلغنا الخط الأحمر في عدد اصابات كورونا، وبلغنا مرحلة الخطر الشديد في ظل عدم قدرة المستشفيات على استقبال المصابين بحالات حرجة”.

وقال دياب بعد اجتماع المجلس الاعلى للدفاع: “لو التزم الجميع الإجراءات لكنّا وفّرنا اليوم هذا القرار الصعب، ولكنّنا وصلنا إلى هذه المرحلة الحساسة من انتشار الوباء وما من خيارات أخرى نلجأ إليها لذلك اتخذنا قرار الإقفال التام بدءاً من السبت 14 تشرين الثاني لغاية 30 من الشهر الحالي”.

وأكد انه “إذا لم يلتزم اللبنانيون واستمر مؤشر الاصابات بالارتفاع قد نضطر الى تمديد الاقفال فترة اضافية”.

واعرب دياب عن خشيته من “الوصول الى مرحلة يموت فيها الناس في الشارع في ظل عدم وجود اسرة في المستشفيات لمعالجة المصابين، ولا يمكننا الاستمرار بتطبيق خطة الإقفال الموضعي فهذا الأمر لم يحقّق الهدف المطلوب”.

وأضاف دياب: “طلبنا رفع الجهوزية في القطاع الصحي ومن الأجهزة الأمنية التشدد في تطبيق قرار الإقفال في كلّ المناطق من دون استثناء”، لافتاً الى ان “هناك قرارا حازما بمواجهة تفشّي الوباء لمنع انهيار الواقع الصحي في البلد في مواجهة كورونا، وأناشد اللبنانيين الالتزام بالإجراءات الصحية والتدابير التي اتخذناها ورهاننا على وعيهم للخطر وأن يكونوا شركاء في هذه المواجهة الصعبة”.