IMLebanon

لجنة الصحة ناقشت مع كومار جاه ما يمكن أن يقدمه البنك الدولي صحيًا

عقدت لجنة الصحة النيابية جلسة في مجلس النواب برئاسة رئيسها النائب عاصم عراجي والنواب: عناية عز الدين، فادي علامة، بلال عبد الله، بيار بو عاصي، قاسم هاشم، فادي سعد، أمين شري، علي المقداد، وماريو عون. كما حضر المدير الإقليمي للبنك الدولي – منطقة الشرق الأوسط ساروج كومار جاه وحنين السيد ومنى كوزي وسيبر فوتفت.

وبعد انتهاء الجلسة، أعلنت اللجنة، في بيان، أنها “ناقشت مع ساروج كومار جاه المسائل المتعلقة بالوضع الصحي في لبنان وما يمكن أن يقدمه البنك الدولي على هذا الصعيد”، مشيرةً إلى أن “كومار جاه استمع إلى النواب الحاضرين وأجاب على أسئلتهم، وأفاد بأن الأمور ستكون معقدة في حال لم يتم التوصل إلى تشكيل حكومة. وعلى صعيد تقديم المساعدات، فإن توجه البنك الدولي اعتماد المنظمات غير الحكومية في هذا الإطار”.

وأضافت للجنة أن “اللقاء تناول موضوع الدواء ومسألة رفع الدعم، وأوضح كومار جاه أن البنك الدولي يمكنه تقديم المساعدة، إنما يجب أن يسبق ذلك تشكيل الحكومة لأن من شأن ذلك تسهيل الأمور. وعندها، يمكن للحكومة أن تتفاوض مباشرة مع صندوق النقد الدولي لتلبية حاجات لبنان في ما يتعلق بوباء كورونا والدواء والمساعدات الاجتماعية. وأوضح كومار جاه أن هناك توجها لتقديم مساعدات نقدية إلى الأسر الفقيرة”.