IMLebanon

تحركات شعبية للضغط باتجاه تمديد عقد كهرباء زحلة

أعلنت جمعية تجار زحلة في بيان، الاقفال العام في اسواق زحلة الجمعة، من الثانية عشرة حتى الثانية من بعد الظهر، وذلك بعد تعثر انعقاد اجتماع لجنة الطاقة والاشغال وتأجيلها الى 17 الحالي حيث كان من المقرر ان يصدر عنها توصية بتمديد العقد التشغيلي بين كهرباء زحلة مع مؤسسة كهرباء لبنان.

ودعت جميع التجار والموظفين الى المشاركة الكثيفة في الاعتصام الذي سيقام في اليوم نفسه امام السرايا، مؤكدة ابقاء جلساتها مفتوحة تحسبا لإي طارىء.

وفي السياق، أعلنت الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة، أنها تؤيد تأييدا تاما الإضراب الذي دعت اليه جمعية تجار زحلة الجمعة أمام سراي زحلة.

وأكدت أنها تثمن هذا التحرك، ودعت جميع الزحليين والبقاعين الى المشاركة في هذه الوقفة المصيرية، وهي ستشارك بكل ما هو متاح لديها.

بدورها، اعتبرت “الهيئة الزحلية” أن “تطيير اجتماع لجنة الطاقة الذي كان مقررا اليوم لا يدل الا على مزيد من عوامل اقلاق الناس في زحلة والبقاع الاوسط على الكهرباء 24/24، حيث كان متوقعا اصدار توصية عن اللجنة المذكورة بالتمديد لكهرباء زحلة لسنتين”.

ورحبت الهيئة، في بيان، بـ”الدعوات للاضراب والاعتصامات، ودعت الى المشاركة فيها”، مثمنة “المساعي الحثيثة لمختلف الفاعليات دفاعا عن حقوق الزحليين والبقاعيين الذين ذاقوا الامرين من المولدات ونعموا بالتجربة الرائدة لكهرباء زحلة لسنوات”.

وأعلنت “استمرار لقاءاتها المفتوحة لاتخاذ الخطوات التصعيدية المناسبة في زحلة ومختلف البلدات المجاورة”.