IMLebanon

أبو شرف نوه بالتدابير الوقائية التي تُتخذ للحد من انتشار كورونا

طالب نقيب اطباء لبنان في بيروت شرف أبو شرف وزارة الصحة العامة بـ “العمل على تأمين اسرة في المستشفيات الحكومية خصوصًا اسرة العناية الفائقة، للسجناء الذين قد يحتاجونها”.

وأكد ان “مستشفى ضهر الباشق غير جاهز حتى الآن لاستقبال السجناء المرضى المصابين بفيروس كورونا، علما ان “منظمة الصحة العالمية” اخذت على عاتقها تغطية كلفة الاستشفاء”.

وأشار الى ان “الاصابات بين السجناء لا تزال نسبتها قليلة بحسب فحوص الـ PCR  التي تجرى يوميا على عدد منهم حتى من دون ظهور عوارض”.

ونوه ابو شرف خلال مشاركته في الاجتماع الذي دعا اليه وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بـ”التدابير الوقائية التي تتخذ للحد من انتشار الوباء”.

وشكر وزارة العدل على “المجهود الكبير الذي تقوم من خلال تسريع المحاكمات عبر استخدام تقنية الـ Online ما ادى الى خفض عدد المساجين من 7800 سجين الى 5600 خلال 7 اشهر الفائتة، وخفف الاكتظاظ في السجون والنظارات الذي يشكو منه الجميع”.

واعتبر ان “الحل لمشكلة الاكتظاظ في السجون تبقى على المدى المتوسط والطويل بانشاء سجن مجدليا الذي خصص له 35 مليون دولار، لكن تنفيذه لا يزال متوقفا لأسباب مجهولة، راجيا من الحكومة الاسراع ببدء العمل فيه”.