IMLebanon

بري عرض وعكر الأوضاع الأمنية والمستجدات السياسية

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، الأوضاع الأمنية والمستجدات السياسية مع نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر.

ثم بحث بري مع الرئيس السابق للجنة الرقابة على المصارف سمير حمود في الوضعين الاقتصادي والمالي.

على صعيد آخر، أبرق بري إلى أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم معزيًا بوفاة الشيخ ناصرالصباح نجل أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وجاء في البرقية:

“صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظكم الله،

ببالغ الأسى والحزن وبتسليم بقضاء الله الذي لا يرد، تبلغنا نبأ وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح.

إنني في هذه المناسبة الاليمة، وباسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي، أتقدم من سموكم ومن أسرة آل الصباح الكرام ومن ذوي الراحل ومن الشعب الكويتي الشقيق بأحر التعازي سائلا المولى العزيز القدير ان يحفظكم والكويت وشعبها الشقيق بعين رعايته ويسكن الراحل الفسيح من جنانه ويلهم ذويه عظيم الصبر والسلوان”.

كما أبرق بري إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منوهًا بـ”خطوة إعلانه تعزيز تقاليد الشورى في دولة قطر بإجراء انتخابات لاختيار أعضاء مجلس الشورى في تشرين الأول من العام المقبل”.

وأبدى بري “استعداد المجلس النيابي اللبناني لبذل كل جهد مستطاع لتعزيز علاقات التعاون بين المجلس النيابي في لبنان ومجلس الشورى في قطر في مختلف مجالات التعاون البرلماني والتنسيق بين المجلسين في المنتديات البرلمانية الاقليمية والجهوية والدولية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين”.

كذلك تلقّى بري رسالة من نظيره الياباني تادا موري أوشيما أبلغه فيها “قرار مجلس النواب الياباني تبنّيه إعلان حالة طوارئ مناخية”، آملا في رسالته “تعزيز التعاون بين البرلمانين اللبناني والياباني في مجال السياسات البيئية المتصلة بالمناخ والاحتباس الحراري”.