IMLebanon

احتجاجات في طرابس لليوم الثالث على التوالي

تجمع عدد من المحتجين في ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس، رافعين الاعلام اللبنانية. واطلقوا الهتافات المنددة بالمسؤولين، مطالبين بمحاسبة الفاسدين.

وعمد عدد اخر من الشبان بالقاء الحجارة على مبنى سرايا طرابلس وسط انتشار لعناصر قوى الامن الداخلي.

كما ألقى عدد من المحتجين مواد حارقة داخل غرفة الحرس امام مدخل سراي طرابلس واشعلوا فيها النار، ورشقوا باحة السراي بالحجارة، وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش وقوى الامن الداخلي.

وردت عناصر مكافحة الشغب باستخدام خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لإبعاد المحتجين ومنعهم من الدخول الى باحة السرايا

وتزامنا مع الاعتصامات والاحتجاجات، تجوب مسيرة راجلة وعلى الدراجات النارية شوارع المدينة، يشارك فيها عدد كبير من الحراك الشعبي، ويطلق المشاركون هتافات تطالب بـ”محاسبة الفاسدين واسترداد الاموال المنهوبة”.

كما أفادت الـ”mtv” بسماع صوت الرصاص في سماء طرابلس”.

بدوره، لفت “الصليب الأحمر” إلى أن “6 فرق تستجيب الآن وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين في ساحة النور”.

وأدت الاحتجاجات إلى سقوط 23 جريحا من كلا الطرفين، نقل بعضهم في سيارات الصليب الاحمر، وعولج البعض ميدانيا من قبل فرق الصليب الاحمر جهاز الطوارىء والاغاثة.

وليلًا، اشتدت المواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين في طرابس، فانتقل المحتجون من امام المدخل الامامي الى مدخل الباب الخلفي لسراي طرابلس، ويقومون برشق مبنى السراي بالحجارة وقنابل المولوتوف، وقد ادى ذلك الى احتراق سيارتين بجانب الباب الخلفي للسراي. وفي السياق، أفاد “الصليب الأحمر” إلى أن “6 جرحى تم نقلهم حتى الساعة إلى مستشفيات المنطقة و46 إصابة تم إسعافها في المكان”.

 

إقرأ أيضًا:

إصابات في صفوف قوى الأمن خلال مواجهات طرابلس

بعد المواجهات العنيفة في طرابلس… الجيش يتدخّل