IMLebanon

“تجمع رجال الأعمال في صيدا والجنوب”: لإعفاء التجار من الإيجارات

جال وفد من تجمع رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب على المرجعيات الدينية في صيدا. والتقى مفتي صيدا والجوار الشيخ سليم سوسان، المفتي الجعفري في صيدا الشيخ محمد عسيران، متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري، ومفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال.

وأفاد بيان للوفد أنه “تم البحث في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الناتجة من الأزمة الاقتصادية اللبنانية عموما ونتائج قرار الإقفال العام بهدف مقاومة انتشار وباء كورونا خصوصا، حيث تطابقت الآراء التي أقرت بأن الإقفال العام لم يصل إلى الأهداف المرجوة، لا بل زاد الوضع صعوبة وتعقيدا، حيث أصبح الشعب اللبناني امام خيارين لا ثالث لهما، وهما إما الموت بكورونا وإما الموت من جراء الفقر والجوع والعوز”.

وناشد “الجهات المعنية باتخاذ القرار المناسب لإعادة فتح البلاد، لكن مع التشديد في تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة المعتمدة عالميا”.

واشار البيان إلى أن “الجولة كانت مناسبة لوضع المرجعيات الدينية بصورة اللقاءات التي أجراها التجمع مع الفاعليات الاقتصادية والرسمية والاجتماعية في صيدا. كما بحث المجتمعون في سبل تعزيز التعاون وتبادل الأفكار التي يمكن من خلالها تعزيز التكافل والتضامن الاجتماعيين من خلال دعم مشاريع أو جلب أخرى تؤمن فرص عمل للشباب”.

وطالب بـ”أن يتم إعفاء التجار من الإيجارات ومساعدتهم، نظرا إلى سوء الظروف الاقتصادية والمعيشية”، لافتا إلى أن “لهذه الغاية، اتصل التجمع براعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد وأمانة سر المطرانية المارونية في صيدا”.