IMLebanon

بحصلي: هذه التجاوزات تستغل الدعم!

استنكر رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي “استخدام السلع الغذائية المدعومة من قبل البعض بشكل غير مشروع، ان كان عبر اعادة بيعها في الاسواق اللبنانية بعد تفريغها من عبواتها الأساسية او تصديرها الى الخارج”.

وأكد، في بيان، أن “هذه الممارسات البغيضة لا دخل لأي مستورد بها”، ومعتبرا أن “هذه التجاوزات تستغل الدعم وتحرم العائلات اللبنانية المحتاجة من هذه المواد الاساسية والتي تدخل في صلب حاجاتها الحياتية اليومية”.

ولفت الى ان “هذه الممارسات غير المسؤولة والمعيبة تطال بشكل مباشر ما تبقى من احتياطي مصرف لبنان من العملات الاجنبية والذي يعد بمثابة ثروة لكل اللبنانيين”، مطالبًا “المسؤولين والمعنيين والاجهزة الامنية والقضائية بملاحقة جميع المرتكبين وانزال اشد العقوبات المنصوص عليها في القوانين المرعية الاجراء بهم”.

وذكر بحصلي بأن “نقابة مستوردي المواد الغذائية كانت على الدوام تؤكد تحفظها على دعم السلع الغذائية بشكل مباشر، وهي طالبت بأن يكون هناك آليات لدعم الاسر الأكثر حاجة عبر آليات مختلفة، ومنها البطاقات التمويلية. كما حذرت مرارا وتكرارا من استغلال هذا الدعم في اطر غير سوية لا سيما التهريب والتجارة غير الشرعية بما يستنزف الاحتياطات ويبعد هذه العملية عن تحقيق اهدافها المرجوة في اعانة الاسر الاكثر عوزا”.