IMLebanon

دياب: الأحد ينتهي الإقفال العام

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ان “الإقفال كان بهدف منع الانهيار وعدد الإصابات في العناية الفائقة كان قد وصل إلى أعلى سقف من قدرة القطاع الصحي اللبناني على التعامل معه واحتوائه”.

وقال دياب في بداية اجتماع اللجنة الوزارية لكورونا: “نسبة الفحوصات الإيجابية ارتفعت بشكل ملحوظ إلى حوالي 22 بالمئة بعدما كانت في آخر يوم من سنة 2020 حوالي 13.5 بالمئة، وعدد الحالات في العناية الفائقة كان في آخر السنة الماضية حوالي 450 شخصًا بينما اقترب عدد الحالات اليوم من حدود الألف شخص وعدد الأشخاص على التنفس الإصطناعي كان حوالي 140 شخصًا بينما صار عدد هذه الحالات اليوم حوالي 350 شخصًا”.

وشدد على ضرورة الاستمرار بتطبيق إجراءات تمنع العودة إلى ما قبل الإقفال العام قائلًا: “يوم الأحد ينتهي الإقفال العام ويوم الإثنين لن يكون يومًا عاديًا بل سوف نستمر بتطبيق الإجراءات”، مضيفًا “سوف نفتح البلد جزئيًا وسنواصل تطبيق تدابير صارمة وسنكمل بإقفال بعض القطاعات وسوف نفتح بعض القطاعات جزئيًا وسنسمح لبعض القطاعات بالعمل وفق شروط محددة”.

وشكر دياب بالنيابة عن اللبنانيين “الجسم الطبي وكل العاملين في المواجهة مع وباء كورونا في مختلف مواقعهم والذين يقومون بجهد كبير في خدمة وطنهم”.