IMLebanon

لجنة متعاقدي الأساسي هنأت المعلم بعيده

حيت لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي ببيان، “المتعاقدين في التعليم الأساسي بعيد المعلم”، آملة أن تشهد “السنة المقبلة تثبيتهم ودخولهم إلى ملاك وزارة التربية”.

وأوضحت أنها “نتيجة للتحركات والاعتصامات السابقة والاجتماعات المتواصلة مع الوزير والمدير العام للتربية في الوزارة والإدارة التربوية، يهمنا أن نذكر بالإنجازات التي تم تحقيقها لغاية الآن، وهي:

1- تم إصدار قرار من معالي وزير التربية يمنع تهديد أي متعاقد من قبل المدراء أو فسح عقود المتعاقدين وحصرها بالوزير نفسه.

2- تم إصدار تعميم رقم 4 إلى الوحدات الإدارية والمناطق التربوية في المحافظات حول تطبيق برنامج نظام الإدارة المدرسي SIMS، واعتماد الرقم الموحد للتلامذة وتنظيم جداول المتعاقدين شهريا.

3- تم إقرار وإصدار مذكرة إجراءات تنفيذية لجهة تعويض ساعات التدريس للمدرسين المتعاقدين بكامل الساعات المحددة في عقود المتعاقدين للعام الدراسي 2020/2021.

4- يتم العمل حاليا على الضمان الصحي وبدل النقل.

5- يتم التواصل مع كافة الكتل النيابية للضغط بإقرار قانون احتساب العقد الكامل للأساتذة المتعاقدين (أساسي، ثانوي، مهني).

6- يتم متابعة القضية الأساس وهي التثبيت، وتم صياغة قانون لتثبيت المتعاقدين بكافة مسمياتهم وسنعمل عليه فور تشكيل حكومة جديدة، والضغط للسير به بهمة جميع المتعاقدين.

7- نثمن قرار وزير التربية بتعليق اعمال التدريس عن بعد من 8 آذار 2021 لغاية 14 آذار 2021 ولحين تأمين لقاح COV-19 للأساتذة والطلاب.

8- سنعمل مستقبلا على تصحيح أجر ساعة التعاقد”.

ونوهت بمساندة وزير التربية للمتعاقدين والوقوف إلى جانب مطالبهم المحقة، والمدير العام للتربية فادي يرق ومديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا خوري ومستشار وزير التربية الدكتور محمد دغام ورئيس رابطة التعليم الأساسي حسين جواد، مساندتهم ودعمهم لمطالب المتعاقدين المحقة.