IMLebanon

عودة تدريجية إلى المدارس في 22 آذار

أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب أن “العائلة التربوية بكل مكوناتها ومؤسساتها توافقت على رفع الصوت لعودة آمنة للمدارس في 22 آذار، التاريخ الذي أكدت عليه سابقا، وذلك بشكل تدريجي ابتداء من صفوف الشهادات الرسمية، بالإضافة إلى الأطر المالية والتقنية والصحية. وفي ما يختص بالبعد المالي، إقرار مشروع قانون الـ500 مليار ليرة لدعم المدارس الخاصة والرسمية، وإقرار مشروع الدعم المالي بقيمة مليون ليرة للمتعلم. بالنسبة إلى البعد التقني تأمين الإنترنت بصورة مجانية أو متدنية الكلفة لدعم التعلم عن بعد. وبالنسبة إلى البعد الصحي، تأمين الفحوص المتعلقة بكشف فيروس الكورونا، وتأمين اللقاح للعاملين في القطاع التربوي الرسمي والخاص على مراحل”.

وأضاف، بعد اجتماع مع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في السرايا: “اليوم اجتمعنا مع دياب في حضور وزيري الصحة والاتصالات حمد حسن وطلال حواط للبحث في مطالب العائلة التربوية. نعول على دعم دولته لتلبية هذه المطالب”.

وتابع: “كما توافقنا مع وزير الاتصالات على متابعة الموضوع، وطلبنا من وزير الصحة إعادة النظر بترتيب أولويات اللجنة الوطنية للقاح كورونا، فوعدنا بتأمين اللقاح قريبا. وستنطلق خطة التلقيح للقطاع التربوي تدريجيا لتأمين العودة الآمنة، مع الإصرار على الإجراءات الوقائية ضمن الأسرة التربوية والوزارات ذات الصلة”.