IMLebanon

البزري ناقش مع مدير الأونروا الأوضاع الصحية في المخيمات الفلسطينية

استقبل الدكتور عبد الرحمن البزري، مدير وكالة “الاونروا” في لبنان كلاوديو كوردوني، يرافقه مدير “الأونروا” في صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير دائرة الصحة في الوكالة الدكتور عبد الحكيم شناعة.

وتركز البحث، على “الأوضاع الصحية في لبنان وخصوصا ما له علاقة بالأخوة الفلسطينيين، وجرى تقويم تأثير جائحة الكوفيد-19 على الواقع الصحي الفلسطيني، خصوصا في المخيمات لناحية الإمكانات الطبية المتوافرة، وطريقة توفيرها وتوزيعها”.

وتطرق المجتمعون إلى “ضرورة الإسراع في تفعيل عملية تسجيل اللاجئين الفلسطينيين في المنصة التي اقترحتها وزارة الصحة، بمساعدة “الأونروا” والمؤسسات الأهلية الفلسطينية واللجان الشعبية، من أجل تسهيل حصول الفلسطينيين على اللقاحات المتوافرة في لبنان، إضافة إلى المبادرة التي اقترحتها مؤسسات أهلية فلسطينية ورجال أعمال فلسطينيون لتوفير كميات من اللقاحات تحت إشراف البرنامج الوطني للتلقيح ضد الكوفيد-19 ووزارة الصحة من أجل وضعها في تصرف اللجنة لضمان تلقيح المزيد من الأخوة الفلسطينيين”.

وشكر كوردوني للدكتور البزري “جهوده الدائمة في مواكبة الواقع الصحي الفلسطيني ومواكبته للقاحات وضرورة توفيرها بشفافة وعدالة للجميع في لبنان، فلسطينيين ولبنانيين”.