IMLebanon

سلفة “موقتة” للكهرباء من أموال الناس… باعتراض “قواتي” و”اشتراكي”

أقرت اللجان النيابية المشتركة إعطاء الكهرباء سلفة 200 مليون دولار من مصرف لبنان، باعتراض من “القوات اللبنانية” و”التقدمي الاشتراكي”.

وقال النائب علي حسن خليل بعد الجلسة: صرفنا الأموال اليوم لأننا خيرنا بين العتمة وبين صرف هذه الاموال، مضيفاً “حاولنا أن نمرر هذه الأزمة المرحلية حتى إيجاد حل بإعطاء جزء من السلفة لأنها تصرف من أموال الناس، والخوف ان يتم التوجه إلى المس بموجودات مصرف لبنان وهذا الأمر غير مقبول”.

وبدوره قال النائب جورج عقيص: نرفض أن يبقى مجلس النواب هيئة ناظمة للفساد والنواب مسؤولون عن الحفاظ على حق الملكية، وعلى الحكومة العتيدة أن تؤمن حق الكهرباء والخيار الذي اتخذناه هو الحفاظ على حقوق الناس ولتتحمل الحكومة المسؤولية.

وأشار النائب هادي حبيش الى انه تمّ طرح خيارين أسوأ من بعضهما اليوم في موضوع الكهرباء، ولم أصوّت لصالح السلفة كي أرضي ضميري.

إشارة الى ان حبيش كان الوحيد من كتلة “المستقبل” الذي صوت ضد إعطاء السلفة لمؤسسة كهرباء لبنان فيما الكتلة صوتت مع.

وقال النائب ألان عون: الخيارات بين سيّء وأسوأ ويجب عدم المس بالاحتياطي الالزامي وإذا أرادوا وقف دعم الكهرباء فليوقفوا دعم كل شيء. ومهما كانت الخلافات السياسية علينا الإسراع بتشكيل الحكومة وإستخدام الأموال المتبقية بالإستثمار وليس بالإستهلاك “كرمال كل دولار يجيب دولار”.