IMLebanon

منتدى افتراضي لسفارة لبنان في فرنسا لدعم الصناعة اللبنانية

أعلنت سفارة لبنان لدى فرنسا في بيان، أنها نظمت منتدى افتراضيا، لدعم الصناعة اللبنانية، بمشاركة فرنسية بهدف “مواجهة التحديات الراهنة، واقتناص الفرص الاستثمارية الصائبة بالرغم من المخاطر الاقتصادية والمالية الراهنة”.

إفتتح المنتدى سفير لبنان لدى فرنسا السيد رامي عدوان، وأدار النقاش الباحث والمحلل فؤاد الخوري حلو. كما شارك المدير العام لوزارة الصناعة السيد داني جدعون، وكانت له مداخلة في الجلسة الافتتاحية بعد عرض تمهيدي للملحق الاقتصادي في سفارة لبنان لدى فرنسا الآنسة راشيل علم الدين.

وأحيت غرف التجارة والصناعة في مختلف المناطق الفرنسية النقاش، ولا سيما غرفة التجارة والصناعة في باريس، غرفة التجارة العربية-الفرنسية، غرفة التجارة اللبنانية -الفرنسية وتجمع المؤسسات الإقتصادية الفرنسية – اللبنانية، وعرض المنتدى عددا من الصناعات الواعدة (الصناعة الغذائية، تجهيز المعدات، صناعة الأدوية) بالتعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين.

وكان لافتا مشاركة مؤسسات تأمين الاستثمارات الفرنسية COFACE و Euler Hermes، بالإضافة إلى صندوق Cedar Oxygen Fund المخصص لدعم القطاع الصناعي في لبنان. وأجمع المشاركون في تحليلهم الواقعي للأزمات التي يتخبط فيها لبنان، على أن المرحلة بالرغم من دقتها “لم تنل من إرادة مستثمرين لبنانيين يبنون قصص نجاح في بلد الأرز ويعوِلون على استدامة التعاون بين القطاع الخاص في كل من لبنان وفرنسا”.