IMLebanon

نقابة المحررين تحيي انتفاضة الفلسطينيين

دانت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان، “الاعتداءات الممنهجة والدائمة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين في القدس، وخصوصا منطقة الشيخ جراح، والاساءة الدائمة للمقدسات المسيحية والاسلامية في هذه المدينة المقدسة، ومحاولات اقتحام المسجد الاقصى والتعرض للمصلين”.

وحيت انتفاضة الفلسطينيين في وجه الاحتلال، داعية الى “نصرة دولية وعربية تحتضن هذه الانتفاضة المباركة والمشروعة من شعب عانى ويعاني من ظلم اسرائيل التي احتلت أرضه وشردته وحاصرته باكثر الاجراءات عسفا وقهرا”.

وشددت على أن “الطغاة مهما بغوا، وأفرطوا في استخدام أقسى أساليب القمع، لن يفلحوا في ضرب إرادة شعب وسلبه حقه، مهما امتلكوا من وسائل القوة والبطش”.

وأشارت إلى أنه “المطلوب اليوم قيام حركة استنهاض عربية ودولية، لمواجهة الوحشية الاسرائيلية، وعلى الصحافيين والاعلاميين أن يجندوا أقلامهم، وأن ينبروا لفضح كيان الاحتلال، وينصروا كل المقاومين الشرفاء الرافضين لتغيير هوية القدس العربية وتهويدها، لانها عاصمة فلسطين ، ولا يمكن التسليم بان تكون عاصمة الدولة اليهودية”.

ودعت إلى “تصعيد حركة الاعتراض، ومواصلة النضال لابقاء قضية فلسطين حية، ورفض التسويات المجحفة، والتنكر للقرارات الدولية القائمة، وفي مقدمها حق العودة للاجئين في بلدان الشتات”.