IMLebanon

المستشفيات بوجه ايلا طنوس: لن نستقبل المرضى!

بدأت نقابة الأطباء إضرابًا تحذيريًا لمدة أسبوع كامل، دعت فيه إلى التوقف عن العمل باستثناء الحالات الطارئة، رفضاً للحكم الصادر عن محكمة الاستئناف في بيروت في قضية الطفلة ايلا طنوس.

وأعلنت نقابة أصحاب المستشفيات التوقف عن استقبال المرضى في جميع المستشفيات الخاصة باستثناء الحالات الطارئة ومرضى غسيل الكلي والعلاج الكيميائي وذلك بدءا من اليوم ولغاية السبت في 15 ايار 2021.

ونفذ عدد كبير من الاطباء من مستشفيات العاصمة والمناطق اعتصامًا أمام قصر العدل في بيروت، في حضور نقيب اطباء لبنان في بيروت شرف ابو شرف ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، استنكارا لصدور “القرار الظالم والجائر بحق الطبيبين والمستشفيين المعنيين بقضية الطفلة ايلا طنوس”.

واستهجن نقيب الاطباء القرار الصادر عن القاضي طارق بيطار، مشيرًا الى “أنه قرار ظالم ومجحف، والنقابة تعترض عليه وستستمر في التصعيد واكمال الطريق حتى احقاق الحق وانصاف العدل في هذه القضية”.

وأعلن مستشفى أوتيل ديو التزامه بقرار نقابة الأطباء وتوقفه عن استقبال المرضى في كل أقسامه الاستشفائية والعيادات الخاصة، باستثناء استقبال وعلاج الحالات الطارئة والحرجة في قسم الطوارئ ومرضى قسم العلاج الكيميائي.

واعتذر مستشفى سيدة المعونات الجامعي عن استقبال المرضى في كافة أقسامه الخارجية والاستشفائية باستثناء الحالات الطارئة ابتداء من اليوم.

كما أعلنت اللجنة الطبية في مستشفى حمود الجامعي التوقف عن العمل التزاما بقرار نقابة الأطباء في لبنان التوقف عن العمل الا في الحالات الطارئة، ونفذ الاطباء وقفة ظهر اليوم، داخل المستشفى.

 

 

*** بامكانكم ايضا قراءة:

سكرية: متضامن مع ايلا طنوس… ولكن!

أبو شرف: القرار في قضية الطفلة طنوس ظالم