IMLebanon

هبة طبية من حكومة سلوفاكيا إلى مستشفى الحريري

زارت وزيرة الدولة في وزارة خارجية سلوفاكيا إنغريد بروكوفا مستشفى رفيق الحريري الجامعي.

وسلمت المدير العام للمستشفى الدكتور فراس أبيض، والمدير الطبي الدكتور ربيع شاهين، هبة عينية لدعم المستشفى بالمعدات الوقائية للحماية الشخصية مكونة من أقنعة وملابس الحماية الشخصية ومواد للتعقيم، واختبارات الـ PCR للمساعدة في مكافحة جائحة كوفيد-19.

وبلغت القيمة الإجمالية لمواد المساعدة الإنسانية من سلوفاكيا إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي ما يزيد عن 200 ألف يورو، وتسلمها المستشفى جزءا من “رد الفعل الإنساني على جائحة كوفيد -19”.

وقالت بروكوفا: “إن لزيارتي للبنان بعدا إنسانيا في الدرجة الأولى. نظرا الى وباء كوفيد-19، نمر جميعا بفترة قاسية للغاية. لكن بالنظر إلى سلوفاكيا كشريك موثوق به في هذه الظروف الصعبة، نود أن نعرب عن تضامننا مع المواطنين اللبنانيين”.

ولفتت الى أن “مساعدة اليوم هي استمرار لمساعدتنا التي قدمناها العام الماضي بعد الحادث المأسوي في مرفأ بيروت”، وأضافت: “أعتقد أن هذه المواد ستساعد في التغلب على الوضع الوبائي في لبنان وتقوية العلاقة بين بلدينا”.

كما أبيض ألقى الضوء على “مدى تقدم سلوفاكيا في مكافحة انتشار كوفيد-19″، وأعرب عن امتنانه لحكومة جمهورية سلوفاكيا، وقال: “نحن ممتنون للتضامن والدعم الذي قدمته الجمهورية السلوفاكية التي لم تتردد في تقديم المساعدة الى لبنان والمستشفى لمكافحة فيروس كورونا عبر التبرع بهذه المواد الإنسانية التي ستعود بالفائدة على المستشفى لضمان استمرار عمله، ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل بين البلدين للتغلب على الوضع القائم”.

في ختام الزيارة، سلم الوفد السلوفاكي المساعدات الإنسانية أمام قسم المخازن في المستشفى.