IMLebanon

الدكاش لهؤلاء: لن تصلوا إلى كعب معراب

اعتبر النائب في تكتل الجمهورية القوية شوقي الدكاش أنه “سامح الله من خرّب هذا العهد وأوصلنا الى ما وصلنا اليه لتغطية السلاح وهذه المنظومة وهذه السلطة التي يجب ان نقف في وجهها”، مؤكدا انه “لا يمكننا ان نفعل ذلك الا من خلال انتخابات نيابية مبكرة، داعيا الى استقالة جماعية من اجل الذهاب الى الانتخابات”.

وجاء كلام الدكاش في الاحتفال الذي نظمه مركز حراجل في القوات اللبنانية في ختام الشهر المريمي بحضور رؤساء بلديات حراجل طوني زغيب، فاريا ميشال سلامة ومخاتير القرى المجاورة وحشد من القواتيين.

وقال: “نحن آمنا بالدولة وكنا اول من حمل الراية لبناء المؤسسات وفي طليعتها الجيش والقوى الأمنية. وأقول لمن يستقوي بسلاحه اليوم انتم لا تملكون جزءا مما كنا نملكه كقوات لبنانية لكننا تركنا السلاح من اجل مجتمعنا ومن اجل مصلحة الوطن والدولة”.

وأضاف: “من اجل ما اعتبرناه مصلحة لمجتمعنا وللوطن ارتضينا بأن يكون أحد خصومنا في السياسة رئيسا للجمهورية بكل محبة وانفتاح لكي نبني هذه الدولة. آمنا انه يمكن ان نلتقي في منتصف الطريق ليكون “بي الكل”. وضعنا كل جهدنا لانجاح هذا العهد وكانت نوايانا صادقة. لكن، سامح الله من خرّب هذا العهد وأوصلنا الى ما وصلنا اليه لتغطية هذا السلاح وهذه المنظومة وهذه السلطة التي يجب ان نقف في وجهها ، ولا يمكننا ان نفعل ذلك الا من خلال الانتخابات. لذلك نريد انتخابات نيابية مبكرة، واذا كانوا صادقين فلنستقل جميعنا ونذهب الى انتخابات نيابية مبكرة، ومبروك سلفا لكل من يربح. شعبنا يحتاج الى إعادة خياراته والى رفع الصوت وان يتخلص من هذه السلطة الطاغية”.

وتابع الدكاش: “لا يظن أحد أن القوات اللبنانية يمكن ان تترك مجتمعها أو قضيتها. ولا يظن أحد أننا سنسمح لاي كان بالتطاول علينا . ولمن يعتقد أنه يمكن ان يمشي في تظاهرات وأن يتطاول على شهيدنا الكبير الرئيس بشير الجميل أو أن يهدد معراب أقول انك لن تصل الى كعب معراب وستبقى كسروان هي العاصية وقلب القوى المسيحية النابض من أجل كل لبنان. وسيبقى لبنان وكسروان والقوات اللبنانية وسمير جعجع تحت حماية سيدة لبنان”.

وختم: “نحن سنبقى الى جانب مجتمعنا ولا يظن أحد أنه اذا كان يملك المال يمكنه أن يشتري الناس، ولا يعتقد ان الناس لا تفرق بين من يريد بناء الوطن ومستعد دوما للدفاع عنه ومن ينتظر خلف الخيمة ليدفع الأموال. لهؤلاء أقول ستبقى القوات اللبنانية ضمير الشعب اللبناني وضمير الكسروانيين والمدافع الأول عنهم.”

وتحدث في اللقاء منسق منطقة كسروان في القوات اللبنانية الدكتور شربل زغيب الذي قال: “في الماضي كان العدو معروفا، اليوم صارت الأمور أصعب، فهو متغلغل بيننا ويدعي أنه يريد العمل لصالحنا ويدافع عن مصالحنا. تلّون واستطاعأن يغشنا من خلال دعاية ممنهجة لضرب صورة كل الاوادم والشرفاء في هذا البلد. لكن في النهاية ظهر فسادهم ودجلهم واجرامهم بحق شعب لا يستحق الا الحياة. حتى القضاء خرّبوه كي لا نستطيع ان نحاسبهم. لكن الشعب صار يعرفهم جميعا، ولن نستكين قبل أن نحاسبكم في صناديق الاقتراع وثانيا في القضاء بعد رفع يدكم عنه، ووقوفنا كحزب الى جانب مجتمعنا”.