IMLebanon

معوض: الثقة مفقودة بالدولة ولكن لبنان سينهض من جديد

اعتبر رئيس “حركة الاستقلال” النائب المستقيل ميشال معوض أن “الدولة فاقدة لثقة الشعب اللبناني والمجتمع الدولي، فلذلك كل التحديات ومعالجتها قائمة على المؤسسات غير الحكومية ونحن كمؤسسة رينه معوض استطعنا تأمين الشفافية لكل من يريد دعم لبنان، والأكيد الاتكال على المغترب اللبناني كداعم أساسي”.

وأضاف، خلال حلقة خاصة بمؤسسة رينه معوض عبر الـ”mtv”: في ظل جائحة كورونا، إن الدولة غير قادرة على تطعيم الشعب اللبناني ومواجهة هذا الفيروس بمفردها، لذلك كان يجب تسريع الملف كمشروع مؤسسة رينه معوض بجانب مؤسسة كثيرة أخذت المبادرة بتأمين اللقاح”.

وشدد على أننا “نحن قدمنا المساعدة لكافة المناطق اللبنانية من دون تمييز طائفي أو حزبي، فلا مصلحة للمؤسسة بعدم دعم فئات دون أخرى حتى بظل ارتباطي السياسي وعملي في الشأن العام”.

وأوضح أن “ارتباط مؤسسة رينه معوض أساسي بالمساعدات الأميركية، وأنا فخور بهذا التعاون الذي يدل على مدى شفافية ونزاهة المؤسسة وعملها وتطبيقها للمشاريع الإنمائية”.

وختم: “الواقع مؤلم والتحديات كثيرة والأيام المقبلة أصعب في ظل الصراع السياسي ودخول لبنان في المحاور وتغيير وجه البلد الاقتصادي، ولكنني على قناعة أن البناء على الإنسان أساسي ومع الاغتراب وكل من يحب لبنان سنتمكن من النهوض من جديد وتأكيد تمسك اللبناني بأرضه”.