IMLebanon

درغام: كلام نصرالله إيجابي ويؤكد رفضه لمبدأ المثالثة

لفت عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام إلى أن “أمين عام “حزب الله” أغلق الباب على كل من حاولوا أن يصطادوا بالماء العكر ويستثمروا في المواقف التي أطلقها رئيس تكتل لبنان القوي جبران باسيل لتأليب الشارع المسيحي عليه”، مؤكدا أننا “جميعا ندرك أن حزب الله من أولى أولوياته البيت الشيعي وحمايته كونه بيئته اللصيقة”.

وشدد، في حديث للـ”OTV”، على أن “باسيل لم يقصد بكلامه المفاضلة بين التيار وبري وهو أذكى من أن يطلب أمرا كهذا، ونحن ندرك حقيقة العلاقة الثنائية التي سمحت بوجود الامتيازات للثنائي الشيعي”، متابعًا: “إن حزب الله حاول إمساك العصا من الوسط وإرضاء مختلف الأطراف”، ومؤكدا أن “المشكلة ليست في شكل الحكومة وأسماء الوزراء، المشكلة هي في العقلية التي أوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم”.

وفي موضوع الحكومة، أكد درغام أنه “لا يحق لأي طرف أو طائفة التمسك بأي وزارة، والتيار يتحمل جزءا من المسؤولية لما وصلنا اليه ولكن لا يتحمل وزر العقود الماضية والسياسات المتعاقبة التي أوصلتنا الى الانهيار”، مؤكدا أن “الناس اليوم في مكان آخر، ولا يهمها شكل الحكومة بل كيف تؤمن لقمة عيشها. هناك قلق بسبب الانهيار الحاصل”.

وحول سؤال عما قاله نصرالله عن صيغة الـ3 ثمانات، قال درغام: “هذا كلام ايجابي يؤكد رفضه لمبدأ المثالثة ونتمنى ان يترجم ذلك على أرض الواقع، خصوصا أن هناك هواجس لدى المسيحيين من هذا الطرح”.

وتطرق درغام الى مسألة قطع الطرق وامتناع الشركات عن إرسال مندوبيها الى عكار، ودعا وزير الداخلية وكل الأجهزة الأمنية الى “تحمل مسؤولياتها حيال ما يجري في عكار من مشاكل أمنية وقطع طرق”، لافتا الى أن “الشركات إمتنعت عن إدخال المواد الى عكار بسبب الفلتان الأمني، ومن غير المقبول أن يتحكم بعض الأشخاص برقاب أكثر من 600 ألف مواطن، وإذا كانوا يتعاملون مع عكار على أنها خارج لبنان فليخبرونا بذلك”.