IMLebanon

59 مليون دولار من الولايات المتحدة للجيش في حزيران

يقوم ممثل عن القيادة المركزية الأميركية بالتنسيق مع وكالة وزارة الدفاع الاميركية المعنية بخفض التهديدات، بزيارة يستعرض فيها التحديثات لأنظمة أمن الحدود التي جرى تركيبها عند أفواج الحدود البرية والبحرية التابعة للجيش اللبناني.

وتستمر هذه الزيارة أسبوعين وتنتهي في التاسع من شهر تموز الحالي وتشمل تواصلا مع قادة الافواج وقائد البحرية اللبنانية لضمان دمج أنظمة الاتصالات والمراقبة بنجاح في إطار العمليات في مقر قيادة الجيش اللبناني.

هذه الزيارة هي جزء من المساعدات الأميركية المستمرة للجيش اللبناني، والتي بلغ مجموعها أكثر من ملياري دولار، منذ العام 2010، وهي تكمل استثمارات الجيش اللبناني في التدريب والمعدات والموارد للجيش.

وقدّمت الولايات المتحدة في شهر حزيران 2021، إضافة إلى التمويل العسكري الأجنبي الحالي، 59 مليون دولار كتعويض للجيش اللبناني عن النفقات الأمنية التي تكبّدها في العام 2018.  كما التزمت الولايات المتحدة بتقديم 120 مليون دولار من التمويل العسكري الأجنبي في العام 2021 لدعم عمليات الجيش اللبناني وقدراته، وهي زيادة قدرها 15 مليون دولار عن العام الماضي، مما يدلّ على التزام الولايات المتحدة المستمر بأمن لبنان واستقراره.