IMLebanon

سفيرا تونس والجزائر جالا في معلم مليتا

زار سفيرا الجزائر وتونس عبد الكريم ركايبي وبوراوي الإمام معلم مليتا الجهادي السياحي في منطقة اقليم التفاح، حيث استقبلهما رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، في حضور رئيس اتحاد بلديات إقليم التفاح بلال شحادة، مسؤول قطاع إقليم التفاح في “حزب الله” الشيخ وسام سعادة، مسؤول قطاع صيدا في الحزب الشيخ زيد ضاهر وإدارة المعلم وشخصيات.

ورحب رعد بالضيفين “الكبيرين في أرض الجهاد والمجاهدين”، لافتا الى أن “المقاومة الإسلامية في لبنان استلهمت روح النضال من مجاهدي الثورة الجزائرية”. وحيا “الشعبين التونسي والجزائري اللذين يحملان قضايا الامة في وجدانهما وعلى رأسها القضية الفلسطينية”.

كما أكد السفير الجزائري أن “هذا المعلم وهذا المكان هو دليل على قوة الإنسان الملتزم بالحق الذي سينتصر لا محال وهذا ما حصل مع الثورة الجزائرية التي قدمت ملايين الشهداء”.

وأبدى السفير التونسي إعجابه “الكبير بقوة المجاهدين وصبرهم وثباتهم والذي برز من خلال أقسام هذا المعلم الذي يحكي قصة الجهاد والتحرير، وبالقدرات الفنية والهندسية التي بنت هذا المكان بإبداع قل نظيره”.

ورافق السفيرين الضيفين، محمد لمع من إدارة المعلم والذي قدم شرحا وافيا حول المعلم وأقسامه وما يحويه من غنائم من العدو الصهيوني.