IMLebanon

جعجع: المعركة مستمرة سواء رفعوا الحصانة أم لا!

أشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ان “جريمة تفجير مرفأ بيروت ليست عادية أو عابرة بل غير مسبوقة نتيجة انفجار قد يكون الأكبر في التاريخ بعد هيروشيما، وأدت إلى تدمير صورة لبنان وطرحنا الذهاب إلى تحقيق دولي نظراً لحجم الجريمة فرفضتم وتحجّجتم بوجود القضاء المحلّي”.

وقال جعجع عقب انتهاء اجتماع تكتل “الجمهوريّة القويّة”: مع بروز مسارٍ جدّي للتحقيق ادّعيتم بأنّ هناك استنسابيّة وكأن المسألة مسألة توازن فئوي، وإذ بكم تؤجّلون رفع الحصانة 15 يوماً مع العلم أن اللجنة النيابية ليست قاضياً للتحقيق.

وأوضح جعجع ان “مبدأ الحصانات النيابية وجوهرها هو من أجل مساعدة النائب بما يجب قوله وليس لعرقلة التحقيق وما يحصل موضع شبهة رئيسيّة. كان حرياً بالمجلس النيابي أن يلتئم فوراً وما يحصل مرفوض والحجج جريمة بحدّ ذاتها وتقتل الضحايا مرّتين”.

وقال: “ندعو أهالي ضحايا انفجار المرفأ والمتضرّرين والشعب إلى خوض المواجهة يداً واحدة ليعرف الجميع أنّ هناك شعباً يواجه منظومة حاكمة ومتسلّطة تضرب عرض الحائط مصالح اللبنانيين، وبعد كل ذلك هل علمتم اليوم لماذا لم نستقل من مجلس النواب؟ سواء رفعوا الحصانة أو لم يرفعوها فالمعركة مستمرة”.

وأكد جعجع ان “تكتل الجمهورية القوية” مصمّم أكثر من السابق على الوصول حتى النهاية وإذا جريمة بحجم انفجار بيروت يتمّ التعتيم عليها بهذه الطريقة فعلى الدنيا السلام.

وتابع “نعتبر أنّ ما يحصل اليوم هو المزيد من العرقلة لمسار التحقيق العدلي، والتحقيق العدلي شيء والمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء شيء آخر مختلف تماماً”، مشددا على “أننا لن نقبل أن تبقى التحقيقات في جريمة المرفأ على ما هي عليه و”القوات” دائماً في موقع الحدث ونحن كل يوم في 4 آب”.