IMLebanon

فنيدق: لمنع مصادرة الصهاريج لإتاحة تأمين المازوت للمواطنين

عقد اجتماع موسع في دار بلدية فنيدق – عكار بحضور رئيس البلدية الشيخ سميح عبد الحي، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا، ومخاتير وأعضاء مجلس بلدي ورؤساء جمعيات وناشطين، وذلك للبحث في مشكلة الوقود التي تعاني منها البلدة والتي اثرت سلبا عليها لا سيما مولدات الإشتراكات وحركة المواطنين من والى اعمالهم وتسببت بحالة من الفوضى والتوتر داخلها.

وقد صدر عن المجتمعين التالي:

– “اولا: مطالبة المعنيين بمنع قطاع الطرق من ايقاف شاحنات المحروقات المتوجهة الى البلدة وتأمين الحماية اللازمة لها لتصل بأمان اليها كما الى سائر البلدات العكارية.

– ثانيا: مطالبة شركات النفط بتزويد المحطات ضمن البلدة بالكميات الضرورية التي تحتاجها من مادتي البنزين والمازوت لا سيما للإشتراكات التي تسير اعمال الناس، سيما وان بلدتنا جبلية تحتاج لمادة المازوت للتدفئة في فصل الشتاء.

– ثالثا: تعهد المجتمعون بوضع خطة عمل والمساعدة في تنفيذها لضبط عمل المحطات أثناء تزويد الناس بالمحروقات وتعيين لجنة لمراقبة تنفيذها وتحميل المسؤولية لأي مخل بامن الناس وسلامتهم.

رابعا: تمنى المجتمعون على أهالي البلدة التحلي بأعلى درجات المسؤولية كي لا نكون سببا بحرمان البلدة من المحروقات وبالتالي التسبب في حرمان البلدة من حاجتها لهذه المواد الأساسية لاستمرارية حياة الناس.

خامسا: توجه المجتمعون الى الأهل في البداوي والمحمرة وغيرها من المناطق التي يحصل فيها قطع للطرق التحلي بالمسؤولية تجاه ما يقارب المليون مواطن في عكار وتجنب حرمانهم من ابسط مقومات الحياة عبر تصرفات غير مدروسة.”