IMLebanon

رئيسة “نوح” تقدم تبرعا للمستشفيات المتضررة من انفجار المرفأ

في ذكرى انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب، ساهمت رئيسة “مؤسسة نوح” حسناء الحريري، بمبلغ 180 ألف دولار أميركي لثلاث مستشفيات تضررت بشدة من الانفجار وهي: مستشفى الجعيتاوي، مستشفى الوردية، ومستشفى السان جورج وذلك لتقديمها الرعاية الأساسية للضحايا.

جاءت فاجعة انفجار مرفأ بيروت على رأس الأزمة الاقتصادية ووباء كورونا الذي أثر بشدة على نظام الرعاية الصحية في لبنان، مما أدى إلى نقص حاد في التجهيزات الطبية فضلًا عن هجرة مئات الأطباء والممرضات ومقدمي الرعاية الصحية.

سيساهم هذا التبرّع في توفير المعدات الطبية العاجلة لهذه المستشفيات، كما يهدف إلى المساعدة في إعادة بناء البلاد من خلال دعم المؤسسات الطبية المحلية التي تعمل بجهد كبير طوال الأزمة الحالية.

وفي هذا السياق قالت رئيسة “مؤسسة نوح” حسناء الحريري: “كان أثر انفجار مرفأ بيروت مدمّراً على قطاع الرعاية الصحية في المدينة، مسؤوليتنا هي المساهمة بأفضل ما في وسعنا لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للشعب اللبناني خلال هذه الأوقات الصعبة”.

وتجدر الإشارة إلى أن “مؤسسة نوح” هي منظمة لبنانية لا تبغى الربح هدفها إحداث تغيير مستدام على كافة الأراضي اللبنانية من خلال مبادرات إستراتيجية سريعة الاستجابة وطويلة الأمد. وتتمحور المؤسسة حول تحفيز إمكانات الشعب اللبناني من خلال المشاريع المدنية والقروية.