IMLebanon

توقيع خطة العمل المشتركة بين “الشؤون الاجتماعية” واليونيسف

استقبل وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفية وفدا من منظمة “اليونسيف” برئاسة المدير الإقليمي للمنظمة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تيد شيبان وممثلة الـ”يونسيف” في لبنان يوكي موكو في مقر الشؤون، حيث تم توقيع خطة العمل المشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية و”يونسيف” للعامين2021-2022.

ونوه المشرفية بـ”الجهود التي تقوم بها الـ”يونسيف” في لبنان”، معربا عن سروره بالتوقيع على هذه الخطة التي من شأن تطبيقها مساعدة الاسر اللبنانية الاكثر ضعفا في لبنان، وزيادة قدرتهم على التكيف في ظل الازمات المتعددة الاوجه التي تثقل كاهلهم”.

وتعبر خطة العمل المذكورة عن التزام الـ”يونسيف” ووزارة الشؤون الاجتماعية بالعمل على مدار عامين، من أجل تعزيز أوضاع الأطفال واسرهم في لبنان. وهي تشمل اربعة مجالات: برنامج لحماية الطفل، برنامج الشباب والتنمية، السياسة الاجتماعية، والتواصل من أجل التنمية.

إشارة الى انّ، الهدف من البرامج والانشطة المتنوعة التي تشملها تحقيق الوقاية والحماية للفتيات والفتيان والنساء والتصدي للعنف وسوء المعاملة والاستغلال، والاتاحة للشباب الاكثر حرمانا (15-24 عاما) أن يكون لهم تأثير أكبر على السياسات، والحصول على التعليم الجيد وممارسة انماط صحية والحد من فقر الاطفال المتعدد الابعاد في لبنان.

وتبلغ الموازنة التقديرية لهذه الخطة 105485975 دولارا.

من جانبه، شدد وفد الـ”يونسيف” على أن برنامج الحماية الاجتماعية هو برنامج مستدام، و”نحن هنا من أجل توفير حلول مستدامة للبنان ومستعدون للمساعدة في تطوير نظم المعلوماتية الادارية للوزارة ومتابعة تقديم الدعم لمراكز الخدمات الاجتماعية الـ60″ التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية”.