IMLebanon

اتصال بين عون والراعي… وهذا ما تم بحثه

تلقى البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم، اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية ميشال عون تم خلاله التداول بالأوضاع الراهنة والمستجدات الأخيرة. كما تم التطرق إلى “ما تعرض له المقام البطريركي وشخص البطريرك من حملات مدانة ومرفوضة من أي جهة أتت وتحت أي ذريعة أو حجة”.

وشدد الرئيس عون على أن “حرية الرأي والتعبير مصانة بموجب الدستور، وأي رأي آخر يجب أن يبقى في الإطار السياسي ولا يجنح إلى التجريح والإساءة، حفاظا على الوحدة الوطنية وضمانة للاستقرار العام في البلاد”.

وبعد ظهر اليوم، أوفد الرئيس عون مستشاره السياسي أنطوان قسطنطين إلى الديمان، ناقلا إلى البطريرك الراعي “رفضه وشجبه واستنكاره التعرض إلى مقامه”.

وبعد اللقاء، قال قسطنطين: “نقلت إلى غبطة أبينا البطريرك تحيات فخامة رئيس الجمهورية والموقف الواضح والصريح الرافض والمدين لأي إساءة لمقام غبطة البطريرك، كما لأي مقام آخر، بسبب رأي أو اختلاف في الرأي، وإن أي إساءة على نحو ما جرى هي مرفوضة وليست من عادات لبنان واللبنانيين في النظام الديموقراطي الذي نتبعه. كما كانت مناسبة أطلعت فيها سيدنا البطريرك على مجمل التطورات من وجهة نظر رئاسة الجمهورية، وكان هناك بحث في المسار المتبع لعملية تشكيل الحكومة، وفخامة الرئيس يأمل بالطبع أن تتشكل في أسرع وقت الحكومة القادرة على النهوض بأعباء المرحلة، وهي كثيرة، وأبرزها المشاكل والأزمات المعيشية والمالية والطبية، ورئيس الجمهورية هو من أكثر من يتحسس يوميا متاعب اللبنانيين ويبذل كل جهد حتى نخرج من النفق الذي أدخلتنا فيه التطورات الكثيرة”.