IMLebanon

جعجع يرد بعنف على نصرالله

اعتبر رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ان “لو الظروف التي تهيأت في شويا تهيأت في مكان آخر، لكنا رأينا ردة الفعل نفسها، وأهل شويا ليسوا عملاء بل هم مجموعة قرويين يبحثون عن لقمة عيشهم”.

وقال جعجع في مؤتمر صحافي: المعادلة التي تنادي بها يا سيد نصرالله منذ 30 عاماً لم تبق سوى لدى محيطك المباشر، وأغلبية اللبنانيين لا يريدونها، وما حصل في شويا ليس عمالة ولا خيانة.

وأضاف: أصدق كلام ممكن أن تسمعه يا سيّد نصرالله جاء من قرويين يزرعون ليعيشوا، والناس قالت نفس الأمر في كل لبنان خلال الانتفاضة الشعبية وتعبت من معادلتكم.

وشدد جعجع على ان الحملة على البطريرك مار بشارة بطرس الراعي أمر غير مقبول، وقال: “ما فكين تعملوا ردة فعل على الشعب اللبناني” ولا تستطيعوا ان تقمعوا أي أحد، مشيراً الى ان “أسوأ أيام الحرية في لبنان هي بزمن حزب الله”.

وعن انفجار مرفأ بيروت، أوضح جعجع ان هذا الانفجار المرفأ هو محاولة لتفجير الحياة بلبنان ككل، وبالنسبة لي هذا الانفجار هو عملية إبادة جماعية.

ولفت الى انه “مخطئ مَن يظنّ أنّ انفجار المرفأ تسبّب به المسلمون وضحاياه كانوا من المسيحيين، فالصحيح أنّنا كلّنا تسبّبنا به وكلّنا ضحاياه”.

وتوجه لنصرالله قائلاً: “ألم تسمع بحياتك بسرية التحقيق؟ وكيف تسمح لنفسك بالقول إن هذا التحقيق مسيس؟”، مؤكدا “أننا لن نهدأ حتى تتبين كافة الحقائق بانفجار المرفأ”.

وقال جعجع: نعلم تماماً أن مسؤولين من “حزب الله” تواصلوا مع بعض المتهمين وطلبوا منهم عدم الحضور للاستماع إليهم من قبل القاضي طارق بيطار، لافتاً الى انها محاولة “تكسير إجرين لقاضي التحقيق”.

وتابع رئيس حزب “القوات”: نفس النواب الذين طلب بيطار رفع الحصانات عنهم طلبت العريضة التي تحدّث عنها نصرالله رفع الحصانة عنهم، لكن ليذهبوا إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء لا إلى التحقيق العدلي وذلك لتهريبهم من تحقيق بيطار.

وقال جعجع: هناك عمليات غشّ “عَ مدّ عينك والنظر وعَ عينك يا تاجر”، ولا أريد الدفاع عن المحقق العدلي لكن عليّ انتظار القرار الظني.

وتابع جعجع: نصرالله يتعاطى مع أهالي ضحايا المرفأ وكأنّهم غير جدّيين ويقول لهم “إذا كنتم جدّيين اذهبوا إلى بيت بيطار”، كيف عرفت يا نصرالله أنّ الأهالي اتجهوا إلى أناس لا علاقة لهم بالجريمة؟ هل أنت مطّلع على التحقيق؟!.