IMLebanon

وزير خارجية صربيا: تحديات الشعب اللبناني ستزول

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة وزير الشؤون الخارجية في جمهورية صربيا نيكولا سيلاكوفيتش على رأس وفد ضم سفير صربيا في لبنان أمير ألفيك، سفير صربيا في قبرص ماركو بلاغوجيفيتش، الأمين العام لوزارة الخارجية الصربية سلافيكا جيلاكا، مستشار وزير الخارجية ديان أراكوفيتش، السكرتير الأول لسفير صربيا في لبنان بيتر نوفاكوفيتش، وميلان تروجافونيتش.

وبعد الزيارة، قال الوزير الصربي: “أنا سعيد جدا ومبارك بوجودي في مطرانية بيروت ولمست حكمة المطران، وتعلمت منه الكثير في شأن هذه المدينة الجميلة بيروت وهذا البلد الجميل اللذين يحبهما كثيرا، كما ولمسنا محبته الكبيرة. أنا أحمل إلى إخوتنا في الكنيسة الأرثوذكسية، وإلى أهل بيروت وشعب لبنان أمنيات الشعب الصربي الأرثوذكسي، وأبناء صربيا وكل بلدان يوغوسلافيا السابقة. وأود أن أعبر عن دعمنا ومحبتنا لكم، والقول إنَّ قلوبنا وبلادنا مفتوحة أمام كل رجل وامرأة وطفل يأتي إلينا. أود أيضا أن أعبر عن تمنياتي بأن يعود الشباب الذين تركوا لبنان في السنوات السابقة إلى لبنان، لأنَّه فقط عندما يكون الإنسان في وطنه، متحدا مع شعبه، عندها فقط يستطيع أن يعمل الكثير من الأشياء الجيدة”.

وأضاف: “لنتذكر دائما عندما يكون أفراد شعب معا في إمكانهم تغيير كل شيء، وعندما يكون الإنسان وحيدا يقوم بأعمال سيئة للوطن ولنفسه أيضا. أتمنى لشعبكم أن يواجه بقوة تحديات هذه الأيام وأن يعرف أنَّها ستزول. شعب صربيا مرَّ بأوقات صعبة جدا في العقود الثلاثة الماضية وها نحن متحدون مجددا وأقوى وأكثر تماسكا”.

وختم: “مجددا أشكر سيادته والإخوة جميعا على حسن إستقبالهم لنا. لن أنسى هذه الزيارة طيلة حياتي، وأنا أفكر منذ الآن بزيارة ثانية أقوم بها للبنان وألتقي سيادته”.