IMLebanon

المجذوب بحث في تأمين متطلبات العودة إلى الدراسة

جال وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب، إثر اجتماعه برئيس الجمهورية ميشال عون، على عدد من الوزراء لعرض الشؤون التربوية الضاغطة على القطاعين العام والخاص، وتأمين مستلزمات فتح المدارس (الرسمية والخاصة) والمعاهد الفنية والجامعات (الخاصة والجامعة اللبنانية) من جوانبها كافة.

وكانت المحطة الأولى في وزارة الطاقة والمياه حيث التقى الوزير الدكتور ريمون غجر، وتناول البحث تأمين المحروقات للمدارس والثانويات من أجل توليد الكهرباء والتدفئة والنقل المدرسي، وتمكين المعلمين من الحضور إلى المدارس.

بعد ذلك، زار المجذوب والوفد وزير الصناعة فس حكومة تصريف الاعمال الدكتور عماد حب الله، وبحث معه في إمكان مساهمة الصناعيين في إنتاج القرطاسية في لبنان بأكلاف مقبولة، وإنتاج الكتب المدرسية للقطاع الخاص، والدعم المالي الممكن للعودة الى المدرسة.

كذلك اجتمع مع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي، وعرض معه موضوع الإيعاز للبلديات لوضع المدارس في سلم أولويات توزيع المازوت المصادر لتتمكن من توليد الطاقة وتوفير التدفئة والنقل المدرسي. كما بحث الجانبان في بلورة مشروع مدارس الاحداث في السجون، والسهر على حماية التلامذة من العنف.

ثم زار الوزير والوفد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمة، وعرض معه العمل على ضبط كلفة الكتاب المدرسي المطبوع في لبنان ليكون متوافرا في الأسواق بأسعار مقبولة، ولا سيما ان وزارة الإقتصاد والتجارة تتولى مراقبة تسعير الكتب المدرسية.

والتقى المجذوب والوفد المرافق وزير الإتصالات في حكومة تصريف الاعمال طلال الحواط، في حضور المدير العام لهيئة اوجيرو عماد كريدية، وكان بحث في توفير خدمة الإنترنت للمدارس والجامعات بصورة مستمرة وبكلفة مقبولة وإمكان ربطها بالألياف الضوئية.

وقد عبر كل الوزراء الذين التقاهم وزير التربية عن استعدادهم لبذل الجهود مع الوحدات الوزارية المعنية لمؤازرة خطة وزارة التربية للعودة إلى المدرسة، في ظل الصعوبات التي تعيق هذه العودة. وستترجم هذه الاجتماعات بخطوات عملية، ثنائية او اكثر، بين نهاية هذا الاسبوع وبداية الاسبوع المقبل.