IMLebanon

“خطوة لافتة” لأصحاب المولدات في الأشرفية والرميل والصيفي والمدور

عقدت “لجنة أصحاب المولدات في منطقة الأشرفية والرميل والصيفي والمدور” اجتماعًا للتداول في “كيفية الاستمرار بتغذية الأحياء بالتيار الكهربائي”.

وقالت، في بيان: “بالرغم من الظروف القاسية التي نمر بها جميعا بسبب شح المازوت وغلائه، فعلى سبيل المثال لا الحصر، يتراوح سعر الطن الواحد بين سبعة ملايين الى 20 مليون ليرة لبنانية من خارج السعر الرسمي، ونضطر إلى شرائه للتخفيف من ساعات التقنين. كما أن صيانة المولدات تضم قطع غيار، وهي بدورها تسدد بالعملة الصعبة نقدا، إضافة الى العمل المتواصل الذي نقوم به مع طاقم الصيانة على مدار الساعة. وبعد المشاورات والتداول، وبتمن من حضرة النائب هاكوب ترزيان وتداركا للأوضاع المعيشية الصعبة ونكبة انفجار الرابع من آب التي أصابت منطقتنا ونزولا عند رغبته، كما صرح مرارا وتكرارا بوجوب أن نكون متضامنين في هذه الفترة العصيبة، قرر المجتمعون عدم زيادة التعرفة لشهر آب”.

وأضافت: “كما نشكر نواب وفاعليات المنطقة للدعم الذي قدموه لخفض الكلفة من خلال تأمين كميات من المازوت على السعر الرسمي لتخفيف الكلفة على كاهل سكان وأهل المنطقة، ونخص بالذكر النائب هاغوب ترزيان الذي واكب العمل مع اللجنة بتنظيم وتوزيع حصص المازوت بالتساوي على جميع أصحاب المولدات في منطقتنا وبالسعر الرسمي بما يقارب الـ 20 في المئة من الحاجة المطلوبة للتشغيل”.

وختمت: “نشكر كل من دعمنا ووقف الى جانبنا مع أهلنا في المنطقة”.