IMLebanon

ستريدا جعجع: لا خلاص للشعب اللبناني سوى بوحدته

رأت النائبة ستريدا جعجع، أن “مسار تأليف الحكومة والمماطلة الحاصلة، إن دلت على شيء فعلى أن الأكثرية الحاكمة اليوم تثبت مرة جديدة أن آخر همها المواطن اللبناني والمعاناة والذل والجوع والفقر والعوز الذي يعيش فيها، وآخر همها أيضا أرواح اللبنانيين التي تهدر سدى هنا وهناك، تارة على باب مستشفى يعاني نقصا حادا بالمستلزمات الطبية أو في محاولة للحصول على قطرة وقود”.

ولفتت جعجع خلال اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز” إلى أن “ما وصلنا إليه من مهانة في هذه البلاد، يحتم علينا كشعب لبناني التوحد جميعا، متعالين عن كل الاعتبارات السياسية والمصلحية الضيقة، من أجل الدفع يدا واحدة باتجاه تغيير هذه السلطة الفاشلة، باعتبار أننا نجوع ونموت سوية، ومن غير المنطق أن نبقى منقسمين مشرذمين لغاية في نفس فلان أو لطمع علتان بمكاسب سلطوية”، مشددة على أنه “يجب أن تكون قد علمتنا التجارب على ان لا خلاص للشعب اللبناني سوى بوحدته”.

وطالبت “بالتضامن الشعبي الكامل مع الجيش وقوى الأمن الداخلي، ودعمها في إتمام مهمتها بحفظ الأمن والاستقرار في البلاد لأنه لم يعد لدينا سوى هاتين المؤسستين كضمانة لوحدة لبنان وديمومته”.

وبحث المجتمعون في آخر التطورات المستجدة على المشاريع والملفات التي تتابعها المؤسسة في الوقت الراهن وهي:

– موضوع استكمال تجهيز مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق – بشري الحكومي، فأشارت جعجع إلى ان “هذا المشروع نعيره الاهتمام اللازم، نظرا لضرورته الملحة لابناء القضاء والجوار. وقد قمنا مؤخرا برفقة “الحكيم” بزيارة المستشفى للإطلاع على حسن سير الاعمال فيه، ومواكبة المراحل التي وصلت إليها أعمال تدعيم المبنى في الطوابق السفلية الاول والثاني والثالث، خصوصا وان هاجسنا وخوفنا وقلقنا، هو ان يحصل تباطؤ او تأخير في الاشغال، وان تسير بالسرعة التي التزم بها المتعهد رغم ازمة فقدان مادتي البنزين والمازوت من الاسواق وتاثيرهما على تنقلات فريق عمل شركة “ابنية”، وحركة نقل المواد الى المشروع، كون المستشفى يقع في منطقة بعيدة عن العاصمة”.

وفي هذا الاطار، أبلغت النائبة جعجع المجتمعين، تعيين المستشفى لحارسين، وسيبدآن عملهما مطلع شهر ايلول 2021، كما أعلنت تأمين ثلاثة اجهزة انارة لغرف العمليات في المستشفى، تبرع بهم احد اصحاب الايادي البيض ، ويقدر ثمنهم بنحو 60 ألف يورو. وعملا بالعقد الموقع بين مؤسسة جبل الارز وشركة ابنية ، فقد اتخذت الهيئة الادارية قرارا بتسديد مبلغ 157 ألف دولارا اميركيا نقدا الى الشركة، من ضمن سلسلة المدفوعات المتوجبة على المؤسسة، وذلك ثمن بضائع ومواد للمستشفى، وعليه يكون المبلغ المسدد حتى تاريخه لصالح شركة ابنية، قد بلغ ما مجموعه 679 ألف دولارا اميركيا، بموجب شيك، والباقي 507 آلاف دولارا اميركيا.

وبالنسبة إلى موضوع المساعدات المدرسية للعام الدراسي 2021-2022، أكدت انه “في هذه الظروف الاقتصادية والمالية والنقدية الصعبة التي تمر بها البلاد، والتزاما من مؤسسة جبل الارز بالاستمرار الوقوف الى جانب أهلنا في دعم القطاع التربوي في منطقة بشري للسنة الرابعة عشرة على التوالي، وتحديدا الاقساط المدرسية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد دون تمييز، والذين يبلغ عددهم نحو 1000 طالب وطالبة، وقد اصدرنا بيانا دعونا فيه الراغبين من أولياء طلاب المدارس الخاصة والمعاهد في قضاء بشري المقيمين فيه صيفا وشتاء، للحضور الى مكتب نائبي المنطقة في مدينة بشري، لتقديم طلب المساعدة، وذلك ابتداء من اليوم الاربعاء 1 ايلول، وحتى نهار الجمعة 15 تشرين الاول، وذلك يوميا من الاثنين وحتى الجمعة، من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء. وطلبنا من الاهل الالتزام بمواعيد تقديم الطلبات لانه بعدها نعتذر عن قبول اي طلب”.

ووعدت انها وزميلها النائب اسحق، سيستمران من خلال مؤسسة جبل الارز، في تقديم المساعدات الغذائية شهريا في قضاء بشري والتي تشمل 4200 حصة سنويا، الى جانب تقديم المساعدات الطبية على قدر ما تسمح الظروف، بالاضافة الى المساعدات الاجتماعية.

وكان قد عقد الاجتماع في معراب برئاسة النائبة جعجع وحضور الأعضاء: النائب جوزاف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة الدكتورة ليلى جعجع، أمين السر المحامي ماريو صعب، أمين الصندوق المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه، بالإضافة الى الخبير المالي الاستاذ فادي عيد ومعاون النائبة جعجع رومانوس الشعار.