IMLebanon

مستوردو الأجهزة الطبية: نناشد وزير الصحة وقف التدهور المرعب

هنأت نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية، وزير الصناعة جورج بوجيكيان ووزير الصحة العامة فراس أبيض، متمنية لهما التوفيق في مهامهما الجديدة.

وقالت في بيان: “الوزير جورج بوجيكيان معروف بحسه الوطني المسؤول، والنقابة تفتخر كونه عضوا فاعلا في مجلس نقابتها، وتتمنى له مزيدا من العزم والإرادة المعهودين فيه، لمواجهة الوضع الكارثي للصناعة بسبب الأزمة الحالية، ولا سيما الصناعات الطبية والدوائية”.ss

وأضاف البيان: “إذ يشهد جميع اللبنانيين لوزير الصحة العامة الدكتور فراس أبيض أنه خير من كان في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، تتمنى له نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية كل العزم والحكمة في مواجهة الوضع الكارثي للقطاع الطبي. وتناشده النقابة، العمل لرفع التجني الذي لحق بشركات ومؤسسات لبنانية عريقة تعمل منذ عشرات السنين لاستيراد المعدات والمستلزمات الطبية والمخبرية اللازمة للقطاع الطبي في لبنان. وكان لهذه الشركات دور أساسي في رفع اسم لبنان، ولا سيما في المجال الطبي والتقني، واستقدام أهم الخبرات والتقنيات التي وضعت بين أيدي الأطباء والتقنيين”.

وختمت: “تأمل النقابة كذلك من الوزير أبيض، أن يعمل على تصويب الأوضاع على أساس العدل والمنطق والاحترام المشهود له بهم، لكي يتم النهوض بالقطاع الصحي مجددا ولوقف التدهور المرعب في قطاع الصحة. وتتعهد النقابة بأن تتعامل معه بكل إيجابية وشفافية، واضعة كل إمكاناتها وطاقاتها بتصرفه لمصلحة المريض وصحته أولا، ولنجاح مهمته الصعبة ثانيا، ولضمان ديمومة المؤسسات الطبية ثالثا وأخيرا”.