IMLebanon

بلدية فنيدق: تعبئة الاستمارة لشراء المازوت الإيراني

عقد أصحاب مولدات الاشتراكات والمصالح والمستوصفات في بلدة فنيدق لقاء، بدعوة من رئيس البلدية سميح عبد الحي، تدارسوا خلاله موضوع توقف مولداتهم عن العمل منذ اكثر من خمسة عشر يوما بسبب فقدان مادة المازوت وصعوبة الحصول عليها لارتفاع اسعارها واحتكارها والاعتداء على صهاريج المحروقات على الطرق بين طرابلس – عكار.

الى ذلك، تداول المجتمعون في كيفية الاستفادة من المبادرة التي اطلقها الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله في ما يتعلق بمادة المازوت وتقديمها الى كل المناطق اللبنانية، وتم رفع طلب بهذا الخصوص وتعبئة الاستمارة عبر الموقع الخاص بإسم بلدية فنيدق.

واكد رئيس بلدية فنيدق “ان ازمة المازوت انعكست سلبا على الاهالي والمرضى وعلى كل القطاعات الحيوية في البلدة، لا سيما المستوصفات والصيدليات وبرادات الخضر والفواكه والمصالح المهمة التي تعتبر الشريان الحيوي في البلدة، فضلا عن الخطر الذي يحدق بالثروة الحرجية خصوصا واننا على ابواب فصل الشتاء وحاجة الناس الى التدفئة”.

ودعا الى “توحيد تسعيرة مادة المازوت بما يتناسب مع وضع الأهالي معيشيا وعدم تركهم يواجهون الازمة لوحدهم”. وشكر “كل من يساند ويمد يده لمساعدة أهالي فنيدق في هذه الظروف الصعبة”.