IMLebanon

حواط والدكاش لوزير الزراعة: لإنقاذ موسم التفاح

استكمالا للقائهما مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لمعالجة قضية تصريف انتاج التفاح وتخزينه زار النائبان في “تكتل الجمهورية القوية” شوقي الدكاش وزياد حواط وزير الزراعة عباس الحاج حسن في حضور مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، للغاية نفسها.

وقد طلبا منه “انقاذ موسم التفاح من خلال سلسلة اجراءات سريعة تحمي المزارعين”.

وبحثا معه فش “وجوب الاسراع بتأمين المازوت باسعار مدعومة للبرادات واقرار الية للتنفيذ باسرع وقت ليتمكن المزارعون من الاستفادة من هذا الدعم”.

وبحسب بيان صدر عن النائبين حواط والدكاش فقد شددا “على ضرورة التعاون بين وزارات الزراعة والاقتصاد والطاقة والصناعة للاشراف على ايصال المازوت المدعوم لمستحقيه، خصوصا صغار المزارعين، ومتابعة حسن سير الامور”.

واعلم الوزير الحاج حسن النواب الدكاش وحواط على زيارات سريعة سيبدأها مع مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود على الدول الصديقة المستوردة تاريخيا لتفاح لبنان لتسهيل دخول التفاح اللبناني اليها، لاسيما مصر والاردن والامارات، وعلى العراق لمتابعة اتفاقية النفط مقابل السلع والخدمات، لتشمل التفاح والحمضيات والكرمة والموز.

وقد اكد الوزير “حرصه على متابعة الموضوع لتأمين كل مستلزمات تصريف وتخزين انتاج التفاح”. مؤكدا الوصول الى نتائج ايجابية في القريب العاجل”.

واشار البيان الى ان “حواط والدكاش عرضا مع الوزير التحديات التي يواجهها قطاع الزراعة في لبنان عموما ومنها قطاع الكرمة وما يمكن عمله لدعم المزارعين وتسهيل تسويق منتوجاتهم”.