IMLebanon

عون عرض مع خوري لتقرير اللجنة الفنية المشتركة لخط الغاز

شهد قصر بعبدا قبل ظهر الجمعة سلسلة لقاءات تناولت مواضيع وزارية متنوعة. وفي هذا الاطار، استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس، الذي أوضح انه شكر رئيس الجمهورية على “الثقة التي اولاني إياها من خلال تعييني وزيرا في الحكومة الجديدة”، وشدد على “دور الشباب في بناء لبنان الغد”، واعتبر ان “التفاعل الميداني والواقعي بين مختلف مكونات الشباب اللبناني له تأثيره الإيجابي”، ولفت الى انه “ركز في هذا السياق على إعادة العمل بخدمة العلم نظرا لما تحققه من انصهار وطني بامتياز”.

كما واستقبل عون وزيرة الشباب والرياضة السابقة فارتينيه اوهانيان التي أوضحت بعد اللقاء انها شكرت رئيس الجمهورية “على الدعم الذي لقيته منه خلال وجودي في الحكومة السابقة، وعرضت له الإنجازات التي تحققت في خلال ولايتي الوزارية، ومنها انتهاء صياغة قانون جديد وعصري للوزارة، وإنجاز المراسيم التطبيقية للقانون الجديد، وتشكيل لجنة البرلمان الشبابي الذي اعتبره مشروعا مهما تمنيت الاستمرار به والتواصل مع الوزير الجديد للشباب والرياضة لهذه الغاية”.

وأشارت إلى أن “المؤتمر الكشفي العربي سيعقد السنة المقبلة في لبنان برعاية رئيس الجمهورية ومن الضروري التحضير له منذ الان لضمان نجاحه”.

وعرض عون مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني -السوري الدكتور نصري خوري عمل الأمانة العامة، لا سيما السبل الايلة الى تفعيل العلاقات مع سوريا في المجالات كافة، كما تطرق البحث الى نتائج الاجتماعات التي عقدت سابقا وضرورة متابعتها.

وأعلن الدكتور خوري ان “اللجنة الفنية المشتركة اللبنانية – السورية التي كشفت على خط الغاز بين لبنان وسوريا اعدت تقريرا يشير الى ان الخط بحاجة الى إصلاحات بسيطة ليصبح جاهزا للعمل”.