IMLebanon

الدكاش لـ”الحزب وأتباعه”: كسروان وأهلها ليسوا للبيع

أشار عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش إلى أن “حزب الله “يسعى من خلال بعض أتباعه في منطقة كسروان-الفتوح وجبيل الى السيطرة على القرار الحر لهذه المنطقة عبر استغلال حاجات الناس وفقرهم وغياب الدولة عن تأمينها. وهو يحاول اليوم ان يبدو بمظهر المحسن الذي يتحنن عليهم وعلى بعض المؤسسات بالمازوت الإيراني المهرب عبر الحدود. إن كسروان وأهلها ليسوا للبيع ومن قدم الدماء من اجل حريته واستقلاله وسيادته، لن يَذل نفسه من اجل بعض ليترات المازوت”.

وتوجّه الدكاش، في بيان، إلى “حزب الله ومسؤوليه في منطقة كسروان -الفتوح وخارجها، قائلًا: إن مناطقنا ومؤسساتنا وأديرتنا وبلدياتنا عاصية على الذل وعصية على التدجين. وان محاولات الاستثمار في وجع الناس واستغلال الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة للتسلل الى المنطقة ومحاولة فرض مفاهيم وأساليب عيش مختلفة، إضافة الى التمهيد بتقبل تغيير صورة لبنان الذي نعرفه، كلها محاولات لن نسمح بتمريرها ولن نرضى بها”.

وتابع: “الدولة وحدها مسؤولة عن تأمين مقومات الصمود لابنائها ومؤسساتها، وان تجاهل رئيس الجمهورية ميشال عون وحزن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على واقع المازوت المهرب لا يمكن صرفه في كسروان – الفتوح الا تمردا ورفضا لما يصاحبه من محاولات شراء الضمائر وبعض النفوس الضعيفة”.

وختم: “اما القلة من أصحاب المصالح فأنصحهم بمراجعة صخور نهر الكلب لتخبرهم عن مصير المحتل وعملائه”.