IMLebanon

الراعي: اللعب بموضوع الانتخابات خطِر!

حذر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي انّ “اللعب في موضوع الانتخابات من شأنه أن يؤدي إلى أخطار لا أحد يعرف مضاعفاته”.

ودعا الراعي خلال عظة الأحد إلى “مراقبة لبنانية أممية للعملية الانتخابية المقبلة”، وسأل: “أين الدولة من واقع شبيبة لبنان؟”

وأضاف: “الشعب يريد الانتخابات فرصة لتغيير واقعه الأليم، ومنطلقا لحياة وطنية جديدة. الشعب يريد انتخابات شفافة ونزيهة وبعيدة عن المال السياسي الذي يراهن على فقر الناس لشراء أصواتهم وضمائرهم. لذلك ندعو، منذ الآن، إلى مراقبة لبنانية وأممية للعملية الانتخابية”.

وأردف الراعي: “في هذا الظرف الفائق الصعوبة والمهدد للكيان ولمكانة لبنان الدولية ولإفراغه من خيرة قواه الحية، يجب على جميع المسؤولين والعاملين في حقل السياسة أن يضافروا قواهم من أجل إنقاذ لبنان.”

وشدد على أن “كرامتنا الوطنية تقتضي منا جميعا المحافظة على صيت لبنان وقيمته ودوره التاريخي وأهميته في منطقة الشرق الأوسط بفضل نظامه الديموقراطي التعددي التعايشي، وموقعه على ضفة البحر المتوسط. فندعو وسائل الإتصال الإجتماعي إبراز وجه لبنان ومجتمعه الإيجابي البناء، فيضعوا جانبا الأمور السلبية، ويتجنبوا الرهان على الخلافات. نصلي إلى الله كي يوقظ فينا جميعا روح المسؤولية وعيشها بالأمانة والحكمة.”