IMLebanon

تيمور جنبلاط: لوأد الفتنة والثقة بالقضاء

دعا رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط جميع الفرقاء والمعنيين الى ضبط النفس والتخفيف من حدة التوترات والتشنجات ومنسوب الحملات السياسية والاعلامية التي رافقت وترافق ما حصل بشكل مؤسف في منطقة الطيونة وتداعيات تلك الاحداث الأليمة التي شهدناها، بهدف وأد الفتنة ومنع اعادة عقارب الساعة الى الوراء، بغية عودة الامور الى نصابها الصحيح”.

وشدد جنبلاط على “احترام الحريات العامة وأحقية التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي ضمن القوانين المرعية الاجراء، وعدم التعرّض لهذه الثوابت والمرتكزات تحت اي ظرف من الظروف، ورفض العنف بكل اشكاله وانواعه. والركون الى القضاء من اجل القيام بواجباته الكاملة، والإسراع في التحقيقات المطلوبة لكشف ملابسات الاحداث التي جرت بمنأى عن اي تشكيك او ضغوط “.

ورأى انّ “لبنان الدولة والوطن احوج اليوم كما جميع ابنائه اللبنانيين الى التخفيف من وطأة التحديّات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والازمات الخانقة التي يعيشها. ونتطلع الى اجراء الاصلاحات الضرورية لوقف التدهور الحاصل في عناصر مقوّماته وأسسه والحد من الهجرة المتفاقمة والمقلقة خصوصا لشبابه”.

كلام جنبلاط ورد ضمن استقبالات السبت في قصر المختارة، حيث عرض مع وفود وشخصيات زارته اوضاع المواطنين وقضايا اجتماعية وحياتية وانمائية ومطلبية عامة. بحضور النواب، اكرم شهيب، الدكتور بلال عبد الله، فيصل الصايغ، وائل ابو فاعور، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا السياق، التقى جنبلاط الوزير السابق الياس حنا ترافقه زوجته السيدة نورما حداد حنا وجرى استعراض مسائل عامة تخص المنطقة. كما التقى رئيس نادي الاخاء الاهلي في عاليه ايليا مكرزل وامين السر وائل شهيب، وجرى البحث في واقع النادي وقضايا متصلة به. وكذلك كاهن رعية كنيسة سيدة التلة في المختارة الاب ايلي كيوان. وايضا قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم.

كما التقى وفودا عدة بينها من منطقة عكار ضمنه رئيس اتحاد البلديات جمال سعد الدين ورئيس بلدية اكروم عادل خليفة لعرض مسائل تهم البلدة والمنطقة. ووفدا من بلدة شوريت وعائلة مشلب ضمنه المختار رزق مشلب، ووفدا ضم مشايخ وفاعليات ولجنة الوقف في بلدة كفرقوق (راشيا) لدعمه واعلان الوقوف الى جانبه والبحث بامور تخص البلدة.

ومن زوّار المختارة وفد من رابطة آل العماد في العزونية شكر دعمه السابق لدور العبادة ولا سيما مجلس العائلة، والبحث في استكمال اعمال البناء له. ووفد ثاني من عائلة الحاج في برجا لبحث امور تهم العائلة، وثالث مثله من عائلة يونس في كترمايا، ورابع من منطقة المناصف ضم عددا من البلديات والفاعليات والمعنيين بأوضاع الموّلدات الكهربائية للبحث بضمان استمراريتها. وخامس من اهالي وبلدية نيحا لعرض امور متصلة بالبلدة، وسادس من بلدة مجدلبعنا.