IMLebanon

كميل شمعون لجعجع: “نحنا حدّك”

زار رئيس حزب الوطنيين الأحرار كميل شمعون معراب على رأس وفد، والتقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع.

واعتبر بعد اللقاء “أنّنا معنيّون بكلّ ما يمسّ بالأمن الأهلي وخصوصاً على ضوء ما حصل الخميس الفائت في الطيونة، ونستنكر ما حدث من محاولات لنسف السلم الأهلي في لبنان لأنّ جميعنا بحاجة إليه خصوصاً في الوضع الراهن في غياب الدولة والأمن”.

وشدّد على أنّ “لغة السلاح مرفوضة”، قائلاً: “نرى أنّ مجموعات عدّة تحاول “خربطة الأمور” وحادثة الطيونة ليست الأولى في هذا الإطار، ونتمنّى لهؤلاء أن يعودوا إلى لبنانيّتهم”، لافتاً إلى أنّ “التعايش يتحقّق شرط حصر السلاح بيد الجيش اللبناني، إذ نرى أنّ السلاح غير الشرعي يُدار نحو الداخل أكثر من الخارج، ونتمنّى من السيّد حسن نصرالله الامتناع عن التصرّفات التي تمسّ بالسلم الأهلي بالدرجة الأولى وارحموا الشعب”.

كما قال شمعون لجعجع: “نحنا معك”، مشدّداً على أنّه “لا يجوز تهديد أناس أبرياء يوميًّا وزيادة الكراهية بين شرائح الشعب”، داعياً إلى “تحكيم الضمير والتحلّي بالوعي”.

ورداً على كلام الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله عن أنّ هناك 100 ألف مقاتل لدى الحزب، قال شمعون: “هناك أكثر من مليونَي لبناني بالمقابل، ونحن نقاتل بإيماننا وحقّنا وليس بسلاحنا ومن حقّ كلّ مواطن أن يعيش بكرامته وبأمان”، لافتاً إلى أنّ “الحقّ يربح و”ما حدا يخاف من التاني ولا نحنا فينا نفوت عليهم بالسلاح ولا هنّي بيقدروا يفوتوا علينا بسلاحن”.