IMLebanon

بو حبيب تلقى دعوة رسمية من لافروف لزيارة موسكو

عرض وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب مع السفير الروسي الكسندر روداكوف للاوضاع في لبنان والمنطقة، وجرى البحث في العلاقات الثنائية وطريقة تطويرها لا سيما في المجالين الاقتصادي والمالي. وتناول الجانبان الدعم المتبادل في المحافل الدولية.

ووجه روداكوف الى الوزير بو حبيب دعوة رسمية من نظيره الروسي سيرغي لافروف لزيارة موسكو في وقت قريب.

وتلقى بو حبيب رسالة تهنئة من وزير الخارجية المكسيكي متمنيا النجاح لحكومة الرئيس نجيب ميقاتي.

سفير اليمن

والتقى وزير الخارجية سفير اليمن عبد الله عبد الكريم الدعيس الذي سلمه رسالة تهنئة من نظيره اليمني عوض أحمد بن مبارك كما أطلعه على الاوضاع في اليمن وجرى عرض أفق حل الازمة اليمنية.

سفير المكسيك

كما عرض بو حبيب مع سفير المكسيك خوسيه ايغناسيو مادرازو للعلاقات الثنائية وكيفية تفعيل الاتفاقيات الثنائية وسبل مساعدة المكسيك للبنان.

سفير كوريا الشمالية

واستقبل سفير كوريا الشمالية مون جونغ نام المعتمد لدى لبنان والمقيم في دمشق الذي هنأه بتوليه منصبه، متمنيا تعزيز التعاون الثنائي، طالبا بدعم لبنان لترشيحات بلاده في المنظمات الدولية عملا بالمثل.

الشرقاوي

واختتم الوزير بو حبيب لقاءاته باستقبال المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا في اتحاد جمعيات الصليب الاحمر والهلال الأحمر الدكتور حسام الشرقاوي، وعرضا لعمل الاتحاد الذي يسعى الى مساعدة الدولة من خلال الجمعية الوطنية للصليب الاحمر اللبناني في المجالات الانسانية لا سيما الصحية منها.