IMLebanon

سلسلة لقاءات للسفير العراقي

التقى السفير العراقي في بيروت حيدر البراك الرئيس فؤاد السنيورة في مقر اقامته، في حضور الوزير المفوض أمين عبد الاله النصراوي.

وفي بداية اللقاء، هنأ السنيورة وفق بيان، السفير البراك على تسلمه منصبه سفيرا مفوضا فوق العادة لجمهورية العراق في لبنان، كما تم بحث القضايا الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأعرب السنيورة خلال اللقاء عن “شكره وتقديره للحكومة العراقية على المساعدات التي قدمتها للبنان خصوصا في مجال النفط للاستفادة منه في ديمومة الطاقة الكهربائية والازمة التي يمر بها لبنان حاليا”.

كذلك التقى السفير البراك رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب ياسين جابر في مقر المجلس ، في حضور الوزير المفوض أمين عبد الاله النصراوي.

وتم خلال اللقاء بحث في “العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واهم القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأعرب جابر عن “إمتنانه للعراق حكومة وشعبا على المساعدات التي قدمت للبنان في مساعدته لتجاوز الازمة التي يمر بها”.

وكان السفير العراقي في بيروت قد استقبل في مقر السفارة في الرملة البيضاء، وزير الثقافة محمد المرتضى. وفي بداية اللقاء رحب البراك بالوزير الضيف مهنئا اياه” تسلمه منصبه في الحكومة اللبنانية الجديدة”، وتم خلال اللقاء بحث في المواضيع المشتركة بين البلدين فيما خص النواحي الثقافية.

وقدم الوزير المرتضى الشكر الى الحكومة العراقية على المساعدات التي قدمتها الى لبنان، متمنيا في الوقت نفسه “تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين “.شاكرا حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.