IMLebanon

فياض شارك باجتماع القاهرة حول ندرة المياه

شارك وزير الطاقة والمياه وليد فياض اليوم الأربعاء في الاجتماع رفيع المستوى حول ندرة المياه: تحدي التنمية المستدامة في المنطقة العربية”، في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة .

وتناول الاجتماع الذي حضره عدد كبير من الوزراء والمسؤولين الحكوميين من الدول العربية كافة بالاضافة الى ممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات الاكاديمية والبحثية وممثلو الجهات الدولية، قضية ندرة المياه في المنطقة العربية وكيفية التعامل معها في ظل تحديات كبيرة أهمها انخفاض جودة المياه وكميتها وزيادة السكان والتغير المناخي والتوسع العمراني وغيرها.

ويحاضر الوزير فياض في الجلسة الفنية الثالثة والتي تناقش كيفية ادارة الموارد المائية الشحيحة خلال النزاع المسلح طويل الاجل.

وان هذا الاجتماع يهدف الى توفير منتدى شامل وبيئة حوارية لصناع القرار وشركاء التنمية والمانحين والمجتمع المدني والباحثين لمناقشة التطورات والابتكارات والحلول العلمية في هذا المجال.

وسيكون هناك جلسة ختامية تعقد مساء لعرض الرسائل الرئيسية لكل الجلسات.

يذكر ان الوزير فياض سيترأس أعمال اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه في دورته الـ13 المقرر انعقاده يوم غد الخميس في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية وسيلقي كلمة بعد تسلمه رئاسة الدورة الجديدة من دولة قطر.