IMLebanon

أمين الجميّل: هناك مخطط جهنمي لإركاع لبنان

اعتبر الرئيس أمين الجميّل أن “الأحداث تتوالى وفق مخطط جهنمي محبوك ومحكم وهادف لاركاع لبنان”، مشيرًا إلى أن الإنحدار السريع مع أنشطة مشبوهة وحركات تأسيسية متصاعدة تنشط في المنطقة وتنبئ بمخاطر داهمة، يُخشى معها أن يكون لبنان، الخاصرة الرخوة والحلقة الضعيفة، ضحيتَها.

وشدد خلال افتتاح “حديقة بيار” على أن “الحلم باقٍ والإرادة صلبة لا تراجع ولا مساومة رغم كل التحديات والإغراءات والترغيبات والتهديدات! فدم الشهداء أمانة في الأعناق وحصانة مانعة لكل أشكال الهدر في الوطن، داعيًا الممسكين بمقدرات البلاد إلى وقف التسويات التي هي شكل من أشكال التخلي والإستسلام”.

وأكد الجميّل أن “حديقة بيار” تمثل الحافز والأمل بلبنان الجديد، فلتكن ملتقى لجميع اللبنانيين، من مختلف الإنتماءات والمذاهب والمناطق ولتكن “حديقة بيار” حديقة لبنان الأبي في بيروت الخالدة.

ولمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الوزير بيار أمين الجميّل، إفتتحت “حديقة بيار” جانب البيت المركزي في الصيفي في احتفال تحت عنوان: “15 سنة وصوتك باقي فينا.”

وفي كلمة ألقاها في الإفتتاح، قال الجميّل: “حديقة بيار” مساحة خضراء لبيروت، وكم أحوجها اليها. بيروت الذاكرة الجميلة، وبيروت الذكرى الأليمة! بيروت الإستقلال، وبيروت الإحتلال! بيروت الواحة، وبيروت الساحة. بيروت الجميزة والبسطة معًا. بيروت الهادئة وبيروت الثورة! بيروت الخارجة من وجع 4 آب، وبيروت الداخلة في خلاف على الحقيقة. بيروت المسموح لها أن تدفن القتلى، والممنوع أن تعرف القتلة. بيروت المسموح لها أن تبكي، والممنوع أن تشتكي!! وبيروت اليوم شاهدة على التحلل القائم.”

وسأل: “هل هي صدفة أن يسقط لبنان قطاعًا بعد قطاع؟”