IMLebanon

ميقاتي: سأدعو لجلسة حكومية قريباً

كشف رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، عن انه أبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون خلال لقائه معه اليوم الجمعة، عن انه سيدعو قريباً الى جلسة لمجلس الوزراء، “وستعود الأمور كما كانت”.

وقال ميقاتي: في كل لقاءاتي في الخارج كان العنوان الأساس “ساعدوا بعضكم لنساعدكم” ولكن ذلك لن يحبطنا لأننا دائما نواجه مشاكل في لبنان ونستطيع الخروج من كل المطبات.

وتابع رئيس الحكومة من من مقر الاتحاد العمالي العام: “همّكن همنا” ولسنا بعيدين عن الناس وكان هناك إجماع أننا لا يمكن أن نستمرّ هكذا و”كتّر خير المواطن إنو بعدو ما انفجر”، ولا للهلع في موضوع الخصخصة والوقت غير مناسب للتفكير ببيع أي موجودات للدولة

وأضاف: نعلم أن الوضع صعب جدًّا وكلّنا نتحمّل ونحاول أن نعطي كل إنسان حقه ضمن الامكانيات الممكنة، لافتاً الى ان “الأهمّ هو الموضوع الاجتماعي وهو على رأس أولوياتي وسنبدأ الأسبوع المقبل بتسجيل العائلات الأكثر حاجة، و250 مليون دولار من البنك الدولي ستقدّم للعائلات وأتابع هذا الأمر مع وزير الشؤون الاجتماعية ولن تكون هناك أفضلية لشخص على آخر.

وفي في موضوع الكهرباء، قال ميقاتي: نعمل على المدى القصير لتغذية لبنان لمدة 10 ساعات يومياً ولنا خطة طويلة الأمد سيتم درسها.