IMLebanon

كلاس: نسعى لأن تستأنفَ الحكومة عملها قريباً

حيا وزير الشباب والرياضة جورج كلاس “الشابات والشابات والرياضيين والرياضيات في لبنان وبلاد الإنتشار في ذكرى الاستقلال. تَحلُّ ذكرى الاستقلال الثامنة والسبعين، وشبابُ لبنان تائِهٌ في مصيره وحائِرٌ بمستقبله. وهذه من علاماتِ اليأسِ الاجتماعي الذي يجب ان نعمل جميعاً لِتجاوزِه بِحِكْمَةٍ وتَعَقُّلٍ  وإعادةِ ضَخِّ الأملِ في فكر الشباب، وتشجعيهم لتجاوز هذه المحنة القاسية التي يمرُّ فيها وطننا الحبيب لبنان”.

وأضاف: “نقول للشباب: سافروا، لا تهاجروا… لبنان لكم والمستقبلُ أنتم. نحن لا نُراهِنُ على عنصر الشباب بأن يكونوا قوى التطوير والتحديث، بل إننا نؤمن أن لا تغيير ولا تَقدُّمَ من دون إشراكٍ فعلي للقدرات الشابة في عملية النهوض وإعادة البناء وقيامة الوطن على أسسٍ ثابتة وركائزَ صلبة. مسؤوليتنا كحكومة، أن نستعيد ثقة الشابات والشبان، وأن نُعيدَ ثقتهم بلبنان الدولة، لأن لبنان لهم وهم للبنان، وان تُقيمَ ملاعِبُ لبنان من جديد، بإشراف الإتحادات والأندية الرياضية (دورات الإستقلال) وتُعيدَ الفَرْحَةَ الى القلوب”.

وتابع كلاس: “مع الشباب والشابات، نُحَوِّلُ الذكرى إلى عيد. معكم لبنان الغد ستُشرقُ أنوارُه من جديد. الفَجرُ آتٍ. والأملُ كبير والسَعيُ كبير، لأن تستأنفَ الحكومة عملها قريباً، وتقوم بواجبها الدستوري والحيوي والاقتصادي، حتى لا يبقى اللبنانيون على رصيف الوطن، فيقتلنا اليأسُ ويَغتَالنا الدولار ويعمُّ الفقرُ أكثر  ويجتاحنا العَوَزُ”.

وختم: “لأن إيمانَنا بلبنان كبير، وآمالَنا بالشباب عظيمة، سنبقى نُردِّدُ “كُلُّنا للوطن” و نرفعَ دائماً شعار “معاً للإنقاذ”، قريبًا الى العَملِ من أجل كلِّ الوطن”.