IMLebanon

رئيس بلدية مغدوشة للأهالي: هذا ما أعاهدكم به

توجه رئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان الى اهالي البلدة برسالة مصارحة لما آلت إليه الأوضاع، في ظل الأزمة المالية والإقتصادية التي يمر بها لبنان.

وقال: “نعلم جميعا ان بلديتنا تأثرت بشكل كبير بالتدهور المتفاقم الذي اصاب كافة المرافق العامة، لكون ماليتها تعتمد على حصتها من الصندوق البلدي المستقل. ولما كانت الجباية غير كافية أصبحت الموازنة ومداخيلها إذا توفرت، لا تكفي لتسـديد قيمة المصاريف والمدفوعات ، خصوصاً مع الإرتفاع غير المسبوق بأسعار المحروقات والسلع والمعدات، الأمر الذي إنعكس سلباً على البلدية وعلى كمية وحجم الخدمات التي تقدمها”.

وأضاف: “في ظل هذه الظروف أجدني مضطراً إلى مصارحتكم بالوضع القائم، فليس خافيا على أحد أننا نمر بأوقات إستثنائية وعصيبة تتطلب منا ترشيد النفقات والتقشف بهدف الإستمرار في تقديم سائر الخدمات وإن بوتيرة مختلفة. لذلك أعاهدكم بصفتي الشخصية والرسمية، الاستمرار بتحمل كامل المسؤولية المادية والمعنوية، للتخفيف من وطأة الأزمة، لا سيما فـي الأمـور الحياتيـة والأساسية ، أخذاً على عاتقي الشخصي كما في السـابق، بتأمين الإنارة للشـوارع العامـة والمحروقات لآبار المياه الأرتوازية كما “تقتضي الضرورة”، إضافة إلى رواتب الموظفين والمستخدمين وعناصر شرطة الملاك والحراس والمتعاقدين الجدد لدى البلدية واجور عمال النظافة، وأي مصاريف طارئة مستجدة. عسى أن يكون هذا عربون وفاء وتعبيرا عن محبتي لمغدوشة وأبنائها، سيما أنني أقوم بما يمليه علي ضميري وواجبي تجاه أهلي”.