IMLebanon

مولوي لعناصر الدفاع المدني: نعمل للوصول إلى حقكم

زار وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي قبل ظهر اليوم الخميس مقر العمليات المركزية في الدفاع المدني، في تحويطة فرن الشباك. واطلع على واقع الجهاز من المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، ثم تابع مناورة لعناصر ومتطوعي الدفاع المدني حول كيفية اخماد الحرائق.

وتوجه مولوي الى عناصر الدفاع المدني ومتطوعيه بالقول: “احببت أن أقوم بهذه الزيارة لأكون بينكم وأستمع الى مطالبكم التي تصلني تباعا، ولأرى مدى جهوزيتكم ولأقول لكم نحن في الحكومة معكم”.

وأضاف: “اولا اريد تهنئتكم على الجهود الجبارة التي تقومون بها بخدمة وطنكم ومجتمعكم وبيئتكم لحمايتنا من الحرائق التي اتت على الغابات الخضراء وكانت قوية جدا خصوصا في الفترة الاخيرة، انوه بما قمتم به من بيت مري الى الجنوب وعكار وبشامون التي سقط أحد رفاقكم جريحا اثر اصابته بالحروق ونتمنى له الشفاء العاجل. نؤكد على كبر تضحياتكم الجمة، فمن الواجب علينا وحق لكم تأمين حاجاتكم اللوجستية من الآليات وغيرها، وانني أعي تماما عدم تقصير المدير العام العميد خطار بهذا السياق، وهو الذي يبذل كل جهد لتأمين التجهيزات والمحروقات وكل المسائل اللوجستية، ونحن معه دوما، لانه يهمنا استمرارية عمل جهاز الدفاع المدني لانه حلقة مهمة بخلاص الوطن من كل الازمات التي يعاني منها”.

وتابع مولوي: “يعطيكم العافية انتم الرجال والصبايا، انتم الابطال في حماية الشعب وثرواته الطبيعية والوطن”.

وقال: “اما بالنسبة لموضوع حقوق المتطوعين، فمنذ أن توليت مهامي بالوزارة استشعرت بهذا الحق فأكدت بصدق لزملائكم الذين زاروني اني اقوم بكل الخطوات وبالسرعة المطلوبة للوصول الى حقكم من خلال تطبيق القانون التطوعي، ومن المؤكد ان فخامة رئيس الجمهورية هو مع ان يصل كل لبناني الى حقه، ومع تطبيق هذا القانون، كما رئيس مجلس النواب الذي كان وراء إقرار هذا القانون ويهمه تطبيقه وان تجرى المباراة المحصورة ليصل المتطوعون الى حقهم الطبيعي والقانوني بالتثبيت، كما وان دولة رئيس الحكومة الذي يتابعنا ويبارك جهودنا بالعمل بالنسبة لعملية التثبيت من البداية، يؤكد دوما من خلال علاقاته وسياسته ومسؤولياته انه خلفنا ليصل المتطوعون الى حقوقهم بالتثبيت”.

وأشار إلى أنه “لقد طلبنا من العميد خطار لائحة بالمتطوعين، ونحن في صدد تشكيل اللجان التي ستقوم بالمباراة المحصورة بمعايير عادلة تحترم الاقدمية والخدمة بالدفاع المدني والجهوزية والتضحيات والظروف الصحية ليصل كل واحد منكم لحقه ونكون قد وفينا بالوعد. سأبقى معكم لنصل الى التثبيت وستباشر بالمباراة”.

وختم: “انتم ابطال تحمون البلد من خلال تضحياتكم وعزمكم وارادتكم وتعيدون الامل للمواطنين”. أمام تضحياتكم التي تعانق الغابات بخراطيم الحياة، وتخنق النيران بعزم السواعد، وتنقذ الارواح بشجاعة القلوب، تسخف كل بطولات السياسة وتخجل من نخوتكم”.

خطار

وكان خطار قد تناول في كلمة له تضحيات الدفاع المدني ومواحهة عناصره ومتطوعيه للصعاب وللمعوقات، مؤكدا “إصرار حمل لواء الحماية والنجدة والاغاثة وبذل الذات من دون حساب او منة وبلا تردد او خوف من الاخطار المحدقة التي تعترض أبطالنا”.

واعرب عن ثقته “أن الوزير خير من يؤتمن على حق والواجب في ميزان لا يفقد اعتداله ابدا، وهو ما تجلى بمبادرتكم فور تسلمكم مهامكم فوضعتم نصب اعينكم ملف متطوعي الدفاع المدني الذي هو من اولويات اهتمامكم”.