IMLebanon

الراعي زار مركز إيريدا لذوي الحاجات الخاصة في قبرص

واصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارته الرعائية لجزيرة قبرص.

وزار بعد القداس الاحتفالي مع البابا فرنسيس مركز ايريدا لذوي الحاجات الخاصة في نيقوسيا برفقة المطارنة: بولس الصياح، يوسف سويف، وبولس روحانا، امين سر البطريركيةالمارونية الأب هادي ضو، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبدو أبو كسم وكهنة، مدير دائرة الاعلام في البطريركية المحامي وليد غياض، عضو المجلس التنفيذي وممثل الرابطة المارونية المهندس طوني منعم ووفد منها، وفد من اعضاء “رابطة قنوبين للرسالة والتراث”.

وكانت في استقباله المسؤولة عن ادارة المركز ومؤسسته ماري كاتشولوديس والقائمون عليه.

ورحبت مديرة المركز ماري كلمة بالبطريرك والوفد المرافق وأثنت على زيارته التي “تحمل دلالات ومعاني انسانية كبيرة، ولا سيما تزامنت مع اليوم العالمي للإعاقة”. وقدمت عرضا عن تأسيس المركز والمراحل التي مر بها وطريقة عمله.

في المقابل، أثنى الراعي على “العمل الانساني التي تقوم به ادارة المركز”، وحض الجميع على “الاهتمام بالأخ المعوق لأنه انسان ولديه مشاعر توجب علينا احترامها وصون آلامه واوجاعه، لذلك أردت ان تتزامن زيارتي لهذا المركز مباشرة بعد الانتهاء من القداس الاحتفالي مع البابا فرنسيس، لأنها تعتبر تكملة للقداس الذي يحضنا على احترام الآخر والوقوف الى جانبه”.

بعد ذلك، بارك البطريرك المركز وأقسامه وذوي الاحاجات الخاصة الذي انشدوا باقة من الترانيم الميلادية، وسط اجواء من الفرح والرجاء.