IMLebanon

السفارة الأميركية تطلق برنامج “الأمهات الرقميات” في طرابلس

أطلقت السفارة الأميركية في لبنان برنامج “الأمهات الرقميات”، في حفل أقيم في مدرسة النهضة الرسمية المختلطة في مدينة طرابلس.

وسيقوم هذا البرنامج بتدريب 68 سيدة من امهات أولاد المدارس على اللغة الإنكليزية والتكنولوجيا، وأطلقته السفيرة دوروثي شيا رسميا.

وخلال المناسبة انضم الى شيا ممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي ومدراء ومعلمين من أربع مدارس في شمال لبنان.

وقامت شيا بتوزيع 68 لوحة رقمية (tablet) على الامهات المشاركات، مشيرة إلى أنهن سيتعلمن المهارات التي سوف تساعدهن وأطفالهن وعائلاتهن ومجتمعاتهن.

واعتبرت أن في هذه الأوقات الصعبة، أصبحت مبادرات كهذه أكثر أهمية من أي وقت مضى” وهذا البرنامج “يؤكد التزام الولايات المتحدة مساعدة المجتمعات في كافة أنحاء لبنان ، وخاصة تلك الموجودة في الشمال.

وسيقدم برنامج “الأمهات الرقميات” الذي تموله السفارة الأميركية في بيروت على مدى العام المقبل، مائتي ساعة لأمهات أولاد في سن المدرسة حول محو الأمية الرقمية إضافة إلى دروس في اللغة الإنكليزية.

وهدف هذا البرنامج النهائي هو تزويد الأمهات بمهارات اللغة الإنكليزية الأساسية والتقنيات الضرورية لاستخدام الكومبيوتر لدعم تعلّم أطفالهن بشكل فعال.

ويتم تزويد كل مشارك في البرنامج بـ”لوحة رقمية” ذات كاملة التقنيات مع ملحقاتها إضافة الى دليل خاص بها مع إمكانية استخدام الإنترنت، كما سوف يتمّ الاحتفاظ بهذا الجهاز بعد انتهاء البرنامج.

وتعتبر هذه المبادرة مدماكا إضافيا لانخراط الولايات المتحدة في شمال لبنان، التي تضمّنت مؤخرًا افتتاح المركز الثقافي الاميركي للتدريب والتطوير في طرابلس، بالإضافة إلى برنامج المساحات الثقافية المتنقلة لأطفال المدارس والشباب في عكار.